اعلان

"أهل مصر" يحاور أهالي منطقة فتاة المترو المنتحرة: "اخواتها اللي قتلوها"

في حارة صغيرة بشارع مسجد عمرو ابن العاص بمنطقة مصر القديمة، يقام سرادق العزاء الخاص بفتاة المترو المنتحرة أسفل قضبان المترو بمحطة مارى جرجس، ويظهر على وجوه أهالي المنطقة حالة من الحزن الشديد، على فتاة المترو المنتحرة، فلم يتوقع أحد منهم أن تكون هذه نهايتها، حيث كان ينتظر الجميع الاحتفال بعرسها، وجاء خبر انتحار فتاة المترو صدمة كبيرة للجميع، وأجمع الأهالي على أن حادث انتحارها وراءه أسرار غامضة وكل ماتردد حول سوء حالة أهلها المادية غير صحيح.

وانتقل "أهل مصر" إلى المنطقة لكشف غموض واقعة انتحار الفتاة والتحدث مع الأهالي وتم إعداد التقرير التالي:

أحد جيران فتاة المترو المنتحرة: حالتهم المادية جيدة جدا

قال "عرفة" أحد جيران فتاة المترو المنتحرة: "لم نتوقع أبدًا بأن تكون هذه نهاية أميرة، فهى كانت فتاه هادئة جدًا وطيبة السمعة، ولبسها محترم وملتزمة، ولم أسمع مطلقا عن حدوث خلافات أو مشاجرات بينها وبين أشقائها، فأشقائها محترمين ومش بتوع مشاكل، وأعرف أن والدتها توفت منذ سنتين وكانت أميرة متأثرة بوفاتها كثيرا لكنى لا أعلم هل هذا هو سبب انتحارها أم لا".

وأضاف "عرفة": "حالتهم المادية جيدة جدا ووالدها يعمل سائق تاكسي، ولديهم منزل ملك، وأن لديها عمه تعيش في فرنسا وتساعدهم ماديا، وتزورهم دائما، فلم أعرف سبب ارتكابها ذلك الفعل".

أحد شباب منطقة فتاة المترو المنتحرة: اخواتها كانوا بيضربوها

بينما كان لأحد الجيران رأى آخر، فقال إنه كان يرى أميرة - فتاة المترو المنتحرة -  تخرج دائما وهى تبكي وفي حالة نفسية سيئة، والجميع على علم بأن أشقائها وزوجاتهم كانوا يتشاجرون دائما معها.

وأضاف أن "يوم الواقعة شاهدتها وهى في حالة من البكاء الشديد، وحاولت إحدى الجيران توقيفها لتعلم ما بها لكنها رفضت الحديث وتركتها وذهبت، وبعد ذلك علمنا بالواقعة".

والتقط خيوط الحديث أحد جيران بمنطقة فتاة المترو المنتحرة قائلا: "علمنا بانتحار فتاة ألقت بنفسها أمام مترو مارى جرجس، لكننا لم نتوقع أنها أميرة ولم نهتم للأمر، وبعد ساعة تقريبا اكتشفت أسرتها غيابها وانتشر كل شباب المنطقة للبحث عنها حتى قدم سائق التاكسي الذي قام بتوصليها لمترو الأنفاق وبسؤاله عنها أجاب (قالت رايحة دار السلام وفيه بنت انتحرت في المترو من شوية)، على الفور انتلقنا لمحطة ماري جرجس وبسؤال والداها عن الفتاة المنتحرة وباسترجاع كاميرات المراقبة الخاصة بالمحطة تبين أنها أميرة.. وعلمنا في المحطة بأن أميرة قد دخلت قبل ذلك لمحطة المترو وقام الضابط المسئول بمنعها عندما حاولت الانتحار ثم استغلت انشغالهم في المرة الثانية وألقت بنفسها".

أقوال والد فتاة المترو المنتحرة

استمعت نيابة مصر القديمة، برئاسة المستشار محمد الطنباري، رئيس النيابة، لأقوال أسرة فتاة المترو المنتحرة أمام القطار رقم 124 بمحطة ماري جرجس، وقال والدها إنها تمر بأزمة نفسية بسبب ضغوط الحياة، ومشكلات أسرية وقعت بينهما في الأيام الماضية، إذ وقعت مشاجرة بين الفتاة وأشقائها، وتعدوا عليها بالضرب والسب عقب وفاة والدتها "بعد أن ماتت أمها واخواتها بيعاملوها وحش"، مضيفًا بأنها أخبرتهم بإقدامها على الانتحار، لكننا تجاهلنا تهديدها فخرجت غاضبة، وتوجهت إلى محطة مترو الأنفاق، وقامت بإلقاء نفسها أمام القطار، "أخواتها السبب منهم لله".

قرارات النيابة بعد انتحار أميرة

وأمرت النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة، للوقوف على أسباب وملابسات الحادث، كما أمرت النيابة بتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة، وطلبت تفريغ كاميرات المحطة، للتوصل عما إذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه، وأدلى عدد من شهود العيان عن أن الفتاة ألقت بنفسها أمام المترو أثناء مروره بمحطة ماري جرجس.

تحقيقات النيابة في قضية فتاة المترو المنتحرة

كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن فتاة المترو المنتحرة في عقدها الثاني، موضحة أنها لم تحمل هوية، وقامت بالانتحار أمام القطار أثناء مروره بالمحطة، كما أكدت شركة المترو، على أن قائد القطار رقم 124 فوجئ أثناء دخوله محطة مارى جرجس بالخط الثاني بمنتصف الرصيف اتجاه حلوان بإلقاء إحدى الفتيات في العشرينات من عمرها بنفسها أمام القطار، ما أدى إلى صدمها ومصرعها على الفور.

وأظهرت تحريات المباحث، أن واقعة انتحار فتاة عشرينية، أسفل عجلات قطار محطة ماري جرجس، دائرة القسم، كان ورأها مرورها بأزمة نفسية حادة بسبب ضغوط الحياة ومشاكل أسرية متفاقمة مع أشقائها، وأضافت التحريات، أنه في يوم الواقعة، نشبت مشادة كلامية بينها وبين أشقائها، فأخبرتهم بإقدامها على الانتحار، لكنهم أخذوا كلامها على محمل المزاح، فخرجت بالفعل، وتوجهت إلى محطة مترو الأنفاق، وقامت بإلقاء نفسها أسفله.

وكشفت التحريات عن قيام أشقائها بالتعدي عليها بالضرب وتوبيخها، فضلًا عن تأثرها بوفاة والدتها، عقب تعرض والدتها لحادث سير منذ 7 سنوات، ومنذ ذلك الحين وهي في مشاكل يومية مع أشقائها، وأن الهموم تزايدت عليها بسبب ضيق الحال؛ وعدم قدرة والدها على تحمل كافة متطلباتها نتيجة عمله باليومية.

شركة المترو تصدر بيان بعد واقعة انتحار فتاة محطة مارجرجس

وقالت شركة المترو، وفق بيان صحفي، إنه تم إخطار ناظر المحطة والشرطة وغرفة التحكم المركزي، وتم استخراج الجثة وعودة حركة القطارات لطبيعتها بتأخير 5 دقائق.

وانتقل العميد محمد الشربينى مدير المباحث الجنائية بشرطة مترو الأنفاق لمحطة ماري جرجس لمعاينة الحادث، وتبين أن الفتاة لا تحمل بطاقة أو أى مستندات تدل على هويتها وتم عمل محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بما سبق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً