اعلان
اعلان

بالأرقام| مصرع 24 شخص وإصابة 27.. حصيلة حوادث محافظات الجمهورية اليوم (تقرير)

حوادث عديدة شهدتها محافظات الجمهورية، ما بين قتيل على الطرق الصحراوية والزراعية بسبب حوادث السير، ومصرع آخرين غرقا أثناء عملية الاستحمام، أو عن طريق الحرق أو انهيار عقار على سكانه. "أهل مصر" يرصد من خلال هذا التقرير، أهم الحوادث التي شهدتها ساحة القرى والمحافظات، اليوم الجمعة.

ـــ الإسكندرية

لقيت ربة منزل مصرعها إثر انهيار جزء من العقار رقم 2 شارع قبو الملاح بمنطقة الجمرك، وانتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها، وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مساحته 1000متر مربع تقريباً "بناء قديم - أسقف خشبية- حوائط حاملة" مكون من طابق أرضي مخازن وطابقين علويين بكل طابق عدد 8 شقق "مأهول بالسكان" ملك المدعو "ا ع" وسقوط سقف إحدى شقق الطابق الثاني حتي سطح الأرض، والذي وأسفر عن وفاة "ل ع م" 65 سنة، ربة منزل "قاطنة شقة الطابق الأول"، وتم نقل جثة المتوفاة لمشرحة الإسعاف، وتم إخطار عمليات المحافظة وحى الجمرك وأفاد مهندس الحي بسابقة صدور قرار ترميم للعقار محل البلاغ، وأوصي بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات لحين العرض علي لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

وتنبه علي قاطني العقار بما جاء بقرار مهندس الحي ورفضوا الإخلاء وقرروا الإقامة على مسؤوليتهم لعدم وجود سكن بديل، وتم وضع الحواجز الحديدية حول العقار لتأمين المارة، وكٌلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر المحضر رقم 1919/ 2018 إداري قسم شرطة الجمرك.

كما شهدت الإسكندرية، نشوب حريق بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية نتيجة حدوث ماس كهربائي، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات، وانتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية وتم السيطرة على النيران وإخمادها.

وبالفحص تبين نشوب حريق بأحد المعامل بالطابق الأول علوي بمبنى البحث العلمي بكلية الهندسة المكون من ثلاث طوابق مساحته حوالي 25 متر مربع تقريباً، مما أدي لإحتراق عدد 2 مقعد، دون حدوث إصابات.

وبسؤال المدعو "ح خ ا" 41 سنة، مشرف أمن بذات الكلية، مقيم شارع الرومانيين دائرة قسم شرطة كرموز، أيد ما جاء بالفحص وعلل سبب الحريق نتيجة حدوث ماس كهربائي بالأسلاك الموصلة للمعمل، ولم يتهم أحد بالتسبب فى الحريق، وتم إخطار قسم الأدلة الجنائية، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر المحضر رقم 5414 /2018 إداري قسم شرطة باب شرقي.

ـــ المنيا

شهد الطريق الصحراوي الشرقي بالمحافظة حادث تصادم سيارتين بالقرب من كمين الشيخ فضل التابع لمركز بني مزار، ما أسفر عن مصرع 12 شخص، وأصيب 7 آخرين، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى بنى مزار العام.

تلقى اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد تصادم سيارة ربع نقل وسيارة ميكروباص على الطريق الصحراوى الشرقى بالقرب من كمين الشيخ فضل ببنى مزار، وأسفر الحادث عن مصرع 12 شخص وهم "ربيعة محمد أبوطالب" 51 سنة، و"على ضاحى" و"جلال عاشور"، والباقى مجهول الاسم والعنوان، بينما أصيب 7 أشخاص آخرين بجروح وكدمات وكسور، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى بنى مزار العام.

وفي شرم الشيخ، لقيت أسرة مكونة من 5 أفراد مصرعها في حادث تصادم سيارة ملاكي مع أتوبيس سياحي على بُعد 20 كيلو بطريق شرم الشيخ طور سيناء اتجاه شرم الشيخ، وأسفر الحادث عن وفاة الأسرة التي كانت تستقل السيارة الملاكي.

وقال الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن الأتوبيس السياحي لم يكن به ركاب والسائق في حالة جيدة ولا يوجد به أي إصابات بينما لقي جميع أفراد الأسرة التي كانت تستقل السيارة الملاكي مصرعهم الأب يدعي "صالح مصطفي صالح"، 36 سنة "دمياط "، ويعمل أمين شرطة بمرور بور سيعيد، والأم "نورا محمود عبد المقصود"، 32 سنة، والأبناء "محمد صالح"، 11 سنة، و"مصطفي صالح"، 10 سنوات، و"اياد صالح" 5 سنوات.

وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة، وتم وضع الجثث في ثلاجة مستشفى الطور العام لحين استخراج تصاريح الدفن وتسليمهم لذويهم.

ـــ الفيوم

سادت حالة من الغضب والحزن عقب غرق طفلين شقيقين ببحيرة وادي الريان بمركز يوسف الصديق بالفيوم، أثناء تنزهما ولعبهما في المياه، وتم انتشال جثتيهما ونقلهما لمشرحة مستشفى أبشواي المركزي تحت تصرف النيابة، وتحرر محضر بالواقعة.

وكان اللواء خالد شلبى، مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارا من العقيد أحمد مفتاح مأمور مركز شرطة يوسف الصديق بغرق طفلان وهما "معتصم محمد موسى ميزار" 14 سنة، طالب بالصف الثالث الإعدادي، وشقيقه "معتصم" 12 سنة، طالب بالصف السادس الابتدائي، ويقيمان منشأة حلفا مركز "أطسا" وذلك أثناء قيامهما بالاستحمام بشلالات وادى الريان بدائرة المركز، وتبين أثناء التحريات بأن الأهالي قاموا بانتشال الجثث بعد أن تبين غرقهما أثناء لهوهما واستحمامهما إلا أن التيار جرفهما واختفيا تحت المياه، وتم تحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.

ـــ السويس

لقي 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 20 آخرين في خمس حوادث طرق بمحافظة السويس، وتم نقل الجثث إلي مشرحة مستشفى السويس العام.

وكان اللواء محمد جاد، مدير أمن السويس، تلقي اخطارًا من قوات تأمين الطرق بتعرض خمس سيارات لحوادث طريق في طرق العين السخنة والقاهرة، حيث وقع تصادم سيارة بالرصيف الخرساني بطريق العين السخنة، ولقي شخصين مصرعهم وأصيب خمسة آخرين.

كما تعرضت سيارة ملاكي للانقلاب بطريق العين السخنة، وأصيب 5 أشخاص، كما تصادمت سيارة ميكروباص مع دراجة نارية بطريق السويس - القاهرة ولقي طفل مصرعه، وأصيب 4 أشخاص، كما تعرضت سيارة ملاكي للانقلاب بطريق "السويس - القاهرة"، وأصيب 3 أشخاص، كما تصادمت سيارتين بطريق الإسماعلية وأصيب 3 أشخاص.

وشهدت السويس أيضا، مصرع طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، غرقا في الشاطئ العام بالأدبية في السويس، وتم نقل جثة الطفل إلى مشرحة مستشفى السويس العام، وقال مصدر أمني إنه تم انتشال جثة الطفل وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى السويس العام، وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة عتاقة بالسويس وقررت النيابة العامو تسليم جثة الطفل لذوية.

ـــ القليوبية

وقع انهيار جزء من مجرى العيون بكوبري "محمد علي" على كوبري المناشي، وناشد جروب "شباب من أجل القناطر" المسؤولين بسرعة التحرك لإنقاذ كوبري محمد علي من الانهيار، كما طالبوا نواب دائرة القناطر الخيرية التدخل لترميم كوبري محمد علي الأثري والاهتمام بالمدينة التي تعد من أهم المدن السياحية بالجمهورية.

يذكر أن شباب من أجل القناطر يقومون بمبادرة أسبوعية لتنظيف كوبري محمد علي الأثري وجميع المناطق الهامة في المدينة بالتعاون مع مجلس المدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل