اعلان

أبرزهم تقوية المناعة.. 4 فوائد للزعتر

يعد الزعتر من أكثر الأعشاب المفيدة لجسم الإنسان، لاحتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية التي تستخدم في علاج أكثر من مرض، والزعتر هو نبات مشهور من الفصيلة "الشفوية"، ويكثر زراعته بصفة عامة في دول حوض الأبيض المتوسط ويطلق عليه صفة "مفرح الجبال"، لأنه يعطر الجبال برائحته الذكية، وفيما يلي عرض لأبرز فوائد الزعتر.

اقرأ أيضًا.. 10 أطعمة غذائية تقوي جهازك المناعي

1_ تقوية الجهاز المناعي

يحتوى الزعتر على نسبة عالية من فيتامين C، وفيتامين ج الذى يحفز من إنتاج خلايا الدم البيضاء، والتى تعتبر خط الدفاع الأول فى جهاز المناعة فى الجسم، كما يعمل على إنتاج الكولاجين، وهو أمر ضروري لإصلاح الخلايا والعضلات والأنسجة والأوعية الدموية.

2_الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي

يستخدم الزعتر فى وصفات الطب الشعبي، لعلاج العديد من مشاكل الصحية فى الجهاز التنفسي، حيث يعالج التهاب القصبات أو الربو المزمن أو نزلات البرد أو الجيوب الأنفية، وكذلك الحساسية.

3_الحفاظ على صحة القلب

يحتوى الزعتر على مزيج من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، بالإضافة إلى البوتاسيوم الذى يعتبر موسعا للأوعية الدموية، مما يساعد فى تقليل من الضغط على أنظمة القلب عن طريق استرخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم، مما يقى من الكثير من المشاكل الصحية الخاصة والتى تهدد حياة المريض، مثل أمراض تصلب الشرايين و السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

4_علاج الفطريات والبكتيريا

يحتوى زيت الزعتر على خصائص مضادة للفطريات، والتى تساعد في الوقاية من الأكزيما، مما جعل البعض يستخدمه ضمن مكونات العلاجية لعلاج الأكزيما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»