اعلان

قصة فريق كرة قدم ذهب ليتدرب وسط الجبال فابتلعه كهف بشمال تايلاند

كتب : بكر يحيى

أعلنت وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية للأنباء، أمس الجمعة، عن العصور على فريق كرة قدم مكون من 12 طفلًا ومدربهم، ويتجاوز أعمارهم من سن 11 إلى سن 16 عامًا، عالقين بكهف بشمال تايلاند منذ 12 يوماً.

البداية عندما خاض هؤلاء بعض التدريبات الشاقة وسط الجبال بتايلاند ، ومن ثم هطلت عليهم الامطار بكثافة ومع سقوط الأمطار تحركت بعض الصخور من حولهم لتغلق عليهم من جميع النواحي.

الأطفال قضوا مايقرب من 9 أيام بدون طعام وشراب، حتى تم العثور عليهم عن طريق أحذيتهم، عن طريق فريق كشافة متخصص من القوات البحرية التايلاندية.

الوضع يزداد سوءً يومًا بعد يوم، بعد معاودة هطول الأمطار بغزارة مرة أخري في كل ليلة، بالإضافة إلى أن ممرات الكهف ضيقة والمرور من بينها يكاد يكون مستحيلًا ، ولذلك وصل لهم أمس الجمعة، فريق من الغواصين المتخصصين في الغوص داخل كهوف وممرات ضيقة.

وصل من أنحاء أوروبا وأستراليا وأمريكا، غواصين للمشاركة في عملية الإنقاذ، ولكن اليوم توفي أحد الغواصين المتمرسين بعد إنخفاض الأكسجين في محاولة للوصول بأنابيب أكسجين للأطفال.

الوقت الذي يستغرقة الغواص للوصول إلى الكهف ستغرق حوالي 5 ساعات على أقل تقدير، مما قد يعنى ذلك فقدان حياة هؤلاء الأطفال يوما تلو الآخر، لذلك اضطرت الحكومة التايلاندية إمداد هؤلاء الأطفال بالمزيد من الطعام والشراب من خارج الكهف، ومن ثم إنقاذهم بعد أربعة شهور لحين إنخفاض منسوب الماية داخل الكهف وتوقف الأمطار الغزيرة.

بفضل أنظمة ضخ وضعت في مكان الحادث، "يتراجع منسوب المياه بواقع سنتميتر في الساعة داخل الكهف، وبدأت فرق الإنقاذ في مباشرة عملها والذي تتكون من 1000 شخص حتى الآن، من بينهم فرق من الصين وميانمار ولاوس واستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا.

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، جياني أنفانتينو، وعد هؤلاء الأطفال بمشاهدة نهائي كأس العالم 2018 المقام حاليًا بروسيا، من ملعب المباراة والاحتفال بإنقاذ حياتهم، إذا حدث ذلك قبل موعد المباراة النهائية.

ليس هذا فحسب، بل تحدث عنهم أيضًا المدير الفني لليفربول الإنجليزي، يورجن كلوب، أمس الجمعة، وقال لهم : " انا معكم في كل دقيقة، أتمنى أن تخرجوا في أقرب وقت، وانا ادعمكم وعلى علم بأخباركم باستمرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً