اعلان

النائب العام يخطر "الصحفيين" بموعد التحقيق مع مكرم محمد أحمد

أكد عضو بمجلس نقابة الصحفيين، أن المستشار نبيل صادق النائب العام، اليوم السبت، أبلغ نقابة الصحفيين رسميا باستدعاء الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلي للإعلام، لحضور جلسة التحقيق يوم الأحد 8 يوليو، بشأن قرار منع النشر في قضية مستشفى سرطان الأطفال "57357"، الذي أصدره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التي تحقق فيها نيابة أمن الدولة العليا.

وأصدر المستشار نبيل صادق النائب العام، اليوم، بيانا بشأن قرار منع النشر في قضية مستشفى سرطان الأطفال "57357"، الذي أصدره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والتي تجري نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.

واعتبر النائب العام قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الصادر برئاسة الكاتب مكرم محمد أحمد، بمنع النشر في القضية منعدمًا لا أثر له، وللمؤسسات الصحفية أو الإعلامية عدم الاعتداد به؛ لتدخله في الشأن العام وتعديه على الاختصاصات القضائية.

وقال النائب العام، في بيان أصدره اليوم، خاطب فيه رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الذي أصدر قبل أيام قرارًا بمنع النشر قي القضية، إنه "بالإشارة إلى ما طالعتنا به الصحف ووسائل الإعلام الأخرى من إصدار مجلسكم أمرًا تمنعون بموجبه المؤسسات الصحفية والإعلامية من تناول موضوع يتعلق بإحدى المؤسسات المصرية الطبية العالمية، وإذا كان ما صدر في هذا الشأن ينبغي أن يكون مستندًا إلى أساس من القانون تضمنته المادة 26 من قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، والخاص بالجزاءات التي يجوز توقيعها على المؤسسات الصحفية والإعلامية، فإنه يستلزم أن يكون بمنأى عن الإخلال باختصاصات النيابة العامة".

من ناحية أخرى، أضاف عضو المجلس- الذي فضل عدم ذكر أسمه لـ"أهل مصر"- أن مجلس النقابة استجابة لطلب 6 من أعضاء المجلس بعد الاستقالة التي تقدم بها أبو السعود محمد من عضوية مجلس النقابة؛ احتجاجًا على قانون تنظيم الصحافة والإعلام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يوسف زيدان يهدد: سأنسحب من عضوية "تكوين" حال مناظرة إسلام بحيري لـ عبد الله رشدي