اعلان
اعلان

عادات يجب تجنبها أثناء الحمل

عزيزتى المرأة الحامل يجدر بكى الانتباه جيدًا لجميع تفاصيل حياتك اليومية من أول بداية حملك، فهناك بعض الأشياء قد تبدو طبيعية إلا أنها قد تمثل خطورة على جنينك وعلى صحتك خلال الحمل دون أن تدركِ ذلك، ولهذا عزيزتي ولأهمية سلامة الحمل، نقدم لكِ في هذا المقال بعض الأمور التي يجب عليك تجنبها خلال فترة الحمل.

1 - تناول الأدوية دون استشارة الطبيب

يتناول الكثيرون الأدوية دون استشارة الطبيب مثل أدوية الصداع وغيرها، ولكن في أثناء فترة الحمل يجب الامتناع عن تناول أي أدوية قبل استشارة الطبيب لما لها من تأثير خطير ومباشر على الجنين.

2 - ارتداء الملابس الضيقة

الملابس الفضفاضة تريحك في أثناء الحمل من الكثير من المشكلات، لأن الملابس الضيقة تتسبب في عدم الراحة وتعيق حركتك وحركة جنينك، وقد تسبب ضيقًا في التنفس، وخاصةً مع استمرار نمو الجنين داخل الرحم.

3 - ممارسة الأعمال الشاقة

تتسبب الأعمال المجهدة للمرأة الحامل في إعاقة قدرة المشيمة على توصيل العناصر الغذائية للجنين، ما يؤدي إلى نقص في وزن الجنين وانخفاض في معدلات نموه، الأمر الذي قد يتسبب في حدوث ولادة مبكرة.

4 - الاستخدام الزائد لمنتجات العناية بالبشرة

تعد الكريمات الموضعية التي تستخدمها العديد من النساء للعناية ببشرتهن من أخطر المواد الكيميائية التي يجب على المرأة الحامل أن تتجنبها، وننصحك أيضًا عزيزتي قبل عزمك على شراء أي منتج، قراءة المكونات للتأكد من خلوها من بعض المكونات كحمض الصفصاف والرتينوئيدات ومادة بنزيل بيروكسايد.

5 - الاستحمام بماء ساخن

تعمل المياه الساخنة في أثناء الاستحمام على رفع درجة حرارة الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض ضغط دم الحامل، ما يعمل على عدم وصول العناصر الغذائية اللازمة للجنين والأكسجين أيضًا، لذلك يجب أن تجنبي الاستحمام بماء ساخن خلال فترة الحمل.

6 - ارتداء الكعب العالي

لا يصح ارتداء الكعب العالي في أثناء فترة الحمل والسير به لمسافات طويلة، لأنه يتسبب في إرهاق عضلات البطن والظهر وانقباض بعضلات البطن الأمامية ما يسبب لكِ آلاما مبرحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل