اعلان

6 نصائح للتخلص من الأفاعي والثعابين.. وهذه الأسباب تؤدي لانتشار الكوبرا (فيديو)

هناك العديد من الطرق والخطوات التى يمكن من خلالها التخلص من الأفاعى والثعباين، يتمثل أبرزها في توفير المصل المناسب والتنظيف المستمر للأماكن، حيث يقول أحد صائدى الأفاعي بالبحيرة أن سبب انتشار الثعابين والأفاعي داخل قرية منية السعيد التابعة للمحافظة، هو انتشار عشش البوص علي شواطئ الترع والصرف الصحي، مما أدى إلى توفير المناخ المناسب لجذب الأفاعي والثعابين. 

وأشار صائد الثعابين إلي أن الحل المناسب للحد من انتشار الثعابين والأفاعي يتلخص في 6 خطوات، أولها استمرار عملية الصيد لمدة لا تقل عن 20 يوم دون انقطاع، بالإضافة إلي توفير المصل بصفة مستمرة مع تطهير الترع والمصارف بانتظام، وليس حينما تظهر الأفاعي والثعابين فقط، كما يجب عدم قتل الأفاعي والتمثيل بها، إذ يجب دفنها فوراً. 

وأوضح أن الكوبرا تبيض ما يقرب من 35 بيضة سنوياً، قائلا:" ما بين 35 بيضة بينج منهم 25 يعني بالنسبة 90% بالتالي سهل جدا انتشارها بسهولة، وطبعا هنا في القرية تم صيد أنثى الكوبرا ولسنا على معرفة بمكان الذكر، لعدم وجود إمكانيات والأدوات الأزمة، ويجب صيدها فوراً لعدم انتشارها مره أخرى". 

من جانبها، أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، أن تم تشكيل لجنة فنية متخصصة، تشمل الوحدة المحلية لمركز المحمودية ومديريات الصحة والطب البيطري والزراعة، لفحص شكوى أهالي قرية منية السعيد من انتشار الثعابين في الأراضي الزراعية والشوارع. 

وأوضحت أن تم شراء عدد 5 آلاف بيضة، وتم حقنها بمادة سامة للقضاء على الثعابين، وتم توزيعهم علي الأماكن التي تنتشر فيها الثعابين، مؤكدة أن مفعول البيض يحتاج إلى أسبوعين من وقت وضعه لظهور نتائج حقيقية علي أرض الواقع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يوسف زيدان يهدد: سأنسحب من عضوية "تكوين" حال مناظرة إسلام بحيري لـ عبد الله رشدي