اعلان

شاهد عيان يروي تفاصيل حريق مستشفي الحسين الجامعي:" التكييف السبب" (فيديو)

كشف أحد شهود العيان عن تفاصيل حريق مستشفى الحسين الجامعي، الذي نشب ظهر اليوم داخلها، مشيرًا إلى أنه وجد فريق الحماية المدنية، تهرول داخل مستشفى الحسين الجامعي، فذهب معهم من أجل معرفة سبب سرعتهم بالدخول إلى مستشفى الحسين الجامعي ، مكملًا أنه بصعوده إلى الطابق الثالث وجد النيران تلتهم في جدران مستشفى الحسين الجامعي، والأدخنة تملأ المكان، مشيرًا إلى أن الحماية المدنية صعدت عبر السلم الخلفي لمستشفى الحسين الجامعي.

اقرأ أيضا.. تفاصيل 60 دقيقة من الهلع في حريق مستشفى الحسين الجامعي.. في لمح البصر تحول كل شئ إلى نيران (فيديو وصور)

وأوضح الشاهد في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، اليوم السبت، أن الحريق بسبب التكييف، مشيرًا إلى أن الحريق التهم الطابق الثالث والرابع، مكملاً أن المستشفى كان بها مرضى وممرضات وزائرين، وهرولوا فور علمهم بالنيران من السلم الخلفي وأيضا العمومي.

ووجه رئيس جامعة الأزهر محمد المحرصاوي، خلال تفقده حريق مستشفى الحسين بنقل جميع المرضى من مستشفى الحسين الجامعي، بعد نشوب حريق بها إلى كل مستشفيات جامعة الأزهر مستشفى سيد جلال، والزهراء والتخصصي، بالإضافة إلى مستشفى المنيرة، وأكد رئيس الجامعة أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية المرضى بالمستشفى، ونقلهم فورًا بالاستعانة بأتوبيسات الأزهر وسيارات الإسعاف.

وتستمع نيابة الجمالية الجزئية، برئاسة المستشار أحمد زيتون، اليوم السبت، لأقوال مدير مستشفى الحسين والأطباء، وطاقم التمريض والعمال والفنيين بالمستشفى، لكتابة التقرير النهائى حول سبب الحريق

وأمرت النيابة بندب المعمل الجنائي في حريق نشب بمستشفى الحسين، للوقوف على ملابسات الحريق، كما أمرت النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الحريق، لمعرفة اسبابه.

وكشفت المعاينة الأولية عن أن الحريق نشب في قاعة اجتماعات بالطابق الرابع، بالمستشفى، مشيرة إلى أن المعاينة الأولية كشفت السبب وراء الحريق وتبين انه ماس كهربائي وراء حريق مستشفى الحسين، مؤكدة عدم وجود أي خسائر بشرية جراء الحريق.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، عن إصابة 3 مواطنين بحالات اختناق في الحريق، الذي نشب في الطابق الرابع بالمستشفى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً