اعلان

سعد الدين: 3 دول أوربية محطات تصدير الغاز المصري

كشف الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمرى الغاز السائل، بأن الاتحاد الأوربى سيبدأ فى استقبال الغاز المصرى المٌصنع مع نهاية العام الحالى 2018، وخاصة دول إيطاليا وفرنسا وأسبانيا.

اقرأ أيضا .. مستثمرى الغاز: زيادة أسعار الكهرباء استكمال لبرنامج الإصلاح الاقتصادى

وأوضح أن إعلان وزير البترول في نهاية الإسبوع المنصرم، أن مصر عليها التزامات تعاقدية لتصدير الغاز المسال للأسواق العالمية، هى ترجمة حقيقية للنجاح الذى حققه قطاع البترول خلال الأعوام الماضية وسعي مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز وتصدير الفائض مصنعاً وليس خاماً.

على صعيد متصل كشف سعد الدين أن دول الاتحاد الأوربى التى ستستقبل الغاز المصرى بنهاية العام كانت تعتمد على الاستيراد من روسيا قبل أن تتعاقد لاستيراد الغاز المصرى، مشيرا إلى أن الفائض للتصدير بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى سوف يقترب من 1 مليار قدم مكعب غاز، وتستهدف الحكومة زيادة الإنتاج المحلى من الغاز الطبيعى لـ 6.75 مليار قدم مكعبة يوميا بنهاية العام الجارى من ربط مراحل جديدة من ظهر وآبار أخرى.

ويعتبر سعد الدين أحد أبرز المستثمرين فى قطاع الغاز فى مصر، ويشغل عدة مناصب اقتصادية كبرى أهمها، رئيس مجلس إدارة جمعية الغاز السائل، وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، ونائب رئيس مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، وعضو غرفة التجارة الأمريكية، ونائب رئيس غرفة البترول والتعدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة