اعلان

اتحاد الصناعات: الحرب التجارية العالمية وسيلة لزيادة الصادرات المصرية

قال محمد البهي رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات، إن اتخاذ الإجراءات التصعيدية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، قد يكون لها دور كبير لخدمة الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة، من خلال زيادة التصدير، والتواجد داخل الأسواق العالمية.

وأضاف البهي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "كما يفتح السوق المصرية، أمام العديد من المشتثمرين، في البلدين، ومستثمري البلدان العاملة داخل البلدين، وهو الأمر الذي يشجع على قوة ومتانة الاقتصاد المصري، ولكن ذلك يحتاج لدراسات وافية تساهم في الارتقاء بالمنتج داخل الأسواق الأخرى"، مشيرا إلى أن تلك الحرب من شأنها التأثير على حركة التجارة العالمية، بشكل سلبي، حيث أنه من المتوقع انسحاب بعض الدول من اتفاقيات التجارة العالمية خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا.. "صناعة الآثاث" توقع برتوكول تعاون مع كلية فنون تطبيقية لتدريب الطلاب

وفتحت واشنطن الباب أمام المزيد من الإعفاءات من رسوم جمركية بنسبة 25%على واردات الصلب و10%على الألومنيوم والتي أقرها الرئيس الأمريكي الأسبوع الماضي، وحث الاتحاد الأوروبي واليابان الولايات المتحدة على منحهما إعفاءات من الرسوم الجمركية على المعادن، مع دعوة طوكيو إلى "سلوك متعقل".

ويستهدف الرئيس الأمريكي ترامب الصين، التي ساعدت الزيادات في طاقتها الإنتاجية في تعزيز الفوائض العالمية من الصلب، وتعهدت الصين على نحو متكرر بالدفاع عن ”حقوقها ومصالحها المشروعة“ إذا استهدفتها إجراءات تجارية أمريكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين