اعلان

على غرار منى المذبوح.. 3 سائحين أهانوا المصريين بأفعال شاذة (صور)

أثارت قضية اللبنانية منى المذبوح، الغضب بين المصريين بعد أن قامت بسب حضارتهم والتقليل من شأنهم، حيث يحرص العديد من الزائرين بمختلف أنحاء العالم الذهاب إلى مصر لقضاء عطلتهم وذلك لجوها الساحر وحضارتها العريقة وأهلها الطيبين، وتكون أصعب اللحظات التي يمروا بها خلال وجودهم في مصر هو وقت الرحيل، حيث يودعونها بشوق وحرارة منتظرين قدوم العام التالي بشغف حتى يأتوا مرة أخرى للزيارة، وبالرغم من حب الأجانب الشديد لمصر إلا أن تظهر بين الحين والآخر أزمات مع السائحين بسبب إهانتهم للمصريين، وكانت آخر هذه الأزمات ما فعلته اللبنانية منى المذبوح في مصر، حيث أشتاط المصريين غضبًا من هذه الحادثة ولم يهدأ لهم بال إلا بعد الحكم عليها بالسجن 8 سنوات وتغريمها، وفيما يلي عرض لأبرز 3 حوادث مشابهه لما فعلته منى المذبوح.

اقرأ أيضًا بعد انتحار طفلة لبنانية.. تعرف على متشابهات "الحوت الأزرق" و"مريم" (صور)

على غرار منى المذبوح.. سائحة بلجيكية تهين المصريين بتصرف غير لائق

أثارت قضية السائحة البلجيكية التي صورت فيديو فاضح في منطقة أهرامات الجيزة الغضب بين المصريين ومحبي الحضارة، ففي عام 2017 زارت هذه الفتاة مصر وحرصت على زيارة كل الأماكن الأثرية وأثناء التقاطها بعض الصور عند أبو الهول فوجئت بالتفاف الناس حولها والتحقيق معها بسبب صورها الغير لائقة.

وروت هذه الفتاة في تصريحات صحفية تفاصيل الواقعة قائله إنها كانت ترتدي جلباب أثناء زيارتها للأهرامات، وعندما رأت أبو الهول انبهرت بشكله وأرادت أن تلتقط معه عدد من الصور، وعندها قامت بخلع الجلباب والتجول عارية والتقاط عدد من الصور مما أثار حفيظة المصريين اللذين أحسوا أنها بذلك التصرف قد أهانت الحضارة المصرية ولذلك قاموا بإبلاغ الجهات المختصة التي عملت على التحقيق في هذا الأمر ومعاقبة الفاعل.

على غرار منى المذبوح.. سائح كويتي يهاجم كمين شرطة

شهدت منطقة شرم الشيخ في عام 2017، هجوم سائح كويتي على كمين شرطة واعتداؤه على الضباط بالضرب والسب بسبب عدم موافقة هؤلاء الضباط على مرور السيارة التي كان يقلها هذا الكويتي وصديقته بسبب تعليمات أمنية كانت موجهة إليهم ولكن لم يحترم الأخير هذه القوانين وقام بهذا التصرف الهمجي مهينًا بذلك المصريين.

وقامت الجهات المختصة بالوقوف على ملابسات الحادث، وأصدرت قرار بأخلاء سبيل السائح الكويتي بكفالة مالية قدرها ألفي جنيه مع منعه من السفر لحين انتهاء التحقيقات معه في الواقعة.

على غرار منى المذبوح.. سائح إيطالي يقتل مهندس مصري

تعدى مهندس إيطالي في العام الماضي على مهندس مصري بالضرب المبرح الذي أسفر عن قتله، وذلك بسبب مشادة كلامية نشبت بينهم أثناء قضاء عطلتهم بمرسى علم، وقد أشعلت هذه الحادثة الغضب في قلوب المصريين وذلك لأنهم اعتبروا هذا الأمر إهانة لبلادهم لا ينبغي التجاوز عنهه.

وبعد اضطلاع الهيئات المختصة على ملابسات الحادث أصدرت قرار بإخلاء سبيل السائح الإيطالي إيفان باسكال مورو، المتهم بقتل مهندس مصري في مرسى علم بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأجانب بالمنشآت الصحية