اعلان

هجوم إسرائيلي مكثف على مطار التيفور السوري في مدينة حمص

هجوم إسرائيلي مكثف على مطار التيفور السوري
كتب :

أفادت وسائل إعلامية سورية مساء اليوم الأحد، عن قصف إسرائيلي للقاعدة الجوية العسكرية تي فور القريبة من مدينة حمص، دون الإشارة الى أي إصابات أو اضرار، وقالت وكالة الأنباء الرسمية سانا إن "الدفاعات الجوية السورية تصدت لاعتداء على مطار التيفور العسكري الذي يقع في محافظة حمص وسط البلاد".ووفقا للتقرير فان بطاريات من طراز "اس 200" تصدت لهذه الضربات التي استهدفت مطار التليفور، التي جاءت ردا على ضربات وجهتها عدة طائرات أو صواريخ، استهدفت مطار التيفور العسكري، والذي استهدف عدة مرات في الماضي.

وافيد أيضا بان الحديث يدور عن ضربات إسرائيلية نفذت من جهة الجنوب، وعلى ما يبدو من الجانب الأردني، لكن لا يوجد أي تصريح رسمي من الجانب الإسرائيلي يؤكد ذلك.

وفي 9 إبريل تمت مهاجمة المطار العسكري ما أسفر عن مقتل 14 شخصا بينهم سبعة إيرانيين وسبعة جنود سوريين. واتهمت سوريا ، روسيا ، الولايات المتحدة وايران إسرائيل بتنفيذ هذه الضربة.وتتهم إسرائيل ايران بانها اطلقت طائرات بدون طيار نحو إسرائيل قبل حوالي شهرين من نفس المطار، وردا على ذلك اقدم الجيش الإسرائيلي على ضرب المطار. وقال الجيش السوري انه تصدى لثمانية صواريخ خلال تنفيذ الضربة.

ويشار الى ان الجيش الإسرائيلي قام الجمعة بمهاجمة موقع سوري عسكري اطلقت منه قذيفة هاون في المنطقة العازلة شرقي الجدار الحدودي. والقذيفة سقطت جراء الاقتتال الداخلي بين الجيش النظامي والمسلحين.وعلى صعيد متصل قالت مصادر سورية الى ان الجيش النظامي السوري انتشر على كامل الشريط الحدودي مع الأردن واحرز تقدما في المعركة للسيطرة على مدينة درعا جنوب سوريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً