اعلان

مباراة فرنسا وبلجيكا.. تعرف على مشوار "الديوك" و"الشياطين" قبل قمة نصف نهائي كأس العالم

كتب : محمد عمر

يترقب عشاق كرة القدم موعد مباراة فرنسا وبلجيكا في كأس العالم، بالمباراة التي تجمعهما على ملعب "سانت بطرسبورج"، ضمن إطار منافسات دور نصف نهائي كأس العالم في روسيا 2018، وستكون المباراة قمة نارية بين الطرفين لما يمتلك كل فريق منهم من نجوم وأسلحة داخل المستطيل الأخضر وخارجه في الإدارة الفنية، وسيبحث كل من فرنسا وبلجيكا على إقتناص بطاقة التأهل لنهائي الحلم في بلاد الروس.

ونستعرض معًا في "أهل مصر" مشوار منتخبي فرنسا وبلجيكا قبل القمة المرتقبة بينهم في المربع الذهبي بمونديال روسيا :

- مشوار الديوك الفرنسية في كأس العالم :-

وقعت فرنسا في المجموعة الثالثة بمرافقة الدنمارك، وبيرو، واستراليا، في المباراة الأولى استطاع منتخب الديوك الفرنسية تحقيق الفوز علي استراليا بنتيجة 2/1، وفي المباراة الثانية فاز المنتخب الفرنسي علي بيرو بهدف مقابل لا شئ ، وفي ختام دور المجموعات تعادلت فرنسا مع الدنمارك بدون أهداف.

وصعدت فرنسا إلى الدور الثاني بالمونديال، لتكون علي موعد لمواجهة الأرجنتين في دور ال 16، والتي استمر فيه صياح الديوك الفرنسية، بعد أن فازت على منتخب التانجو بنتيجة 4-3، وفي الدور ربع النهائي أطاحت فرنسا بمنتخب الأوراجواي بثنائية نظيفة .

- مشوار الشياطين الحمر في كأس العالم :-

تواجدت بلجيكا في المجموعة الثامنة بجانب إنجلترا تونس، وبنما، في المباراة الافتتاحية للمونديال، تمكنت بلجيكا من الفوز علي بنما بثلاثية نظيفة، وفي المباراة الثانية أقيمت بلجيكا حفلة علي شرف تونس، بعد أن أمطرت شباك نسور قرطاج بنتيجة 5-2، وفي مباريات بلجيكا الثالثة، حققت انتصارًا علي منتخب انجلترا بهدف نظيف، لتصعد بلجيكا للدور الثاني بالمونديال، بعد أن حققت العلامة الكاملة بمجموعتها .

وفي الدور الـ16 حولت بلجيكا تأخرها بهدفين أمام اليابان، إلي الفوز بنتيجة 3/2، وفي دور ربع النهائي، أحرج منتخب الشياطين الحمر منتخب البرازيل بعد أن فاز عليه بنتيجة 2/1 ليحجز مقعده في المربع الذهبي من البطولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً