اعلان

من البرازيل لأوراجواي.. "أوروبا" تُطيح بمنتخبات "أمريكا الجنوبية" في كأس العالم 2018

كتب : محمد عمر

اقتربت ملامح بطل نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا على الإنتهاء، بعدما اكتمل المربع الذهبي في البطولة بتأهل كل من، فرنسا، بلجيكا، إنجلترا، كرواتيا، لتصبح مثل بطولة "يورو" مصغرة، بإطاحه الفرق الأوروبية لمنتخبات أمريكا الجنوبية، وكان آخرها السليساو البرازيلي بطل العالم 5 مرات، وأوروجواي بطل العالم مرتين، لتشهد البطولة تفوق كاسح للقارة الأوروبية.

ويرصد موقع "أهل مصر" حصاد منتخبات أمريكا الجنوبية في مونديال روسيا 2018 :-

1) البرازيل.. بداية مخيبة ثم سقوط بدور ربع النهائي

تواجد منتخب السامبا في المجموعة الخامسة، بمرافقة (سويسرا - صربيا - كوستاريكا )، ففي المباراة الافتتاحية، ظهر منتخب البرازيل بأداء مخيب بعد الشئ فقد تعادل مع منتخب سويسرا، بهدف مقابل هدف، وفي ثاني مباريات منتخب البرازيل، تجاوز منتخب كوستاريكا بثنائية نظيفة، وفي أخر تحديات البرازيل في دور المجموعات، تمكنت السامبا، من تحقيق الفوز على صربيا بنتيجة (2-0 )، لتحصد 7 نقاط تتأهل بهم إلى الدور الثاني بمرافقة سويسرا .

وفي دور الـ 16 فازت البرازيل علي المكسيك بثنائية نظيفة، لتكون علي موعد مع منتخب بلجيكا في ربع النهائي، ولكن السامبا لم تستطيع أن تقف بالمرصاد أمام الطوفان البلجيكي، لتودع المونديال بعد فوز بلجيكا بالمباراة بنتيجة (2-1) .

2) قطار أوروجواي.. يتوقف في دور ربع النهائي

منتخب الأوروجواي، وقع في المجوعة الأولي في كأس العالم بمرافقة (روسيا- مصر - السعودية )، وفي أول تحدي لأبناء السليستي، تمكن منتخب أوروجواي من الفوز علي منتخب مصر بهدف مقابل لا شئ، استكمل مشواره بالفوز علي السعودية بهدف تظيف، وفي أخر جولات المجموعة الأولي، تمكن منتخب السيلستي من اقتناص الثلاث نقاط، بعد أن فاز على روسيا بثلاثية نظيفة.

واحتل المنتخب صدارة المجموعة الأولي برصيد 9 نقاط، ليصعد إلي الدور الثاني للمونديال، وفي دور الـ 16، حقق رفاق سواريز وكافاني، مفاجأة مدوية بعد أن أطاح منتحب السيلستي بالبرتغال بنتيجة (2-1)، ولكن في دور ال 8 ديوك فرنسا تقضي على طموح الفريق في ربع النهائي بعد أن فازت عليها بثنائية .

3) رفاق ميسي .. يودعون المونديال من الباب الخلفي

كان الحال سئ بالنسية لمنتخب الأرجنتين في مونديال روسيا، فقد وقع منتخب التانجو في المجموعة الرابعة والتي تضم ( آيسلندا - كرواتيا - نيجيريا ) ، وفي أول المباريات بدوري المجموعات، تعادل المنتخب الأرجنتيني مع أيسلندا بهدف مقابل هدف، وفي المباراة الثانية لم تستطع الأرجنتين كبح جماح الطوفان الكرواتي، لتفوز كرواتيا بثلاثية نظيفة، وفي المباراة الأخيرة بدوري المجموعات، تمكن رفاق ميسي من الفوز بشق الأنفس علي منتخب نيجيريا بنتيجة (2-1) .

نجحت الأرجنتين في التأهل إلى دور الـ 16 بعد أن احتلت وصافة مجموعتها برصيد 4 نقاط، ولكن بعد أن ظهرت الأرجنتين بالأدار المخيب في دور المجموعات، توقع الجميع خروج التانجو مبكرًا من المونديال، وهو ما حدث بالفعل بعد أن أطاحت بها الديوك الفرنسية في دور ال 16 بنتيجة (4-3) .

4) كولومبيا.. تراودها الأسود الثلاثة بركلات الترجيح 

استهلت كولومبيا مشوارها بالفوز علي اليابان (2-1) في أول مباريات المجموعة الثامنة بالمونديال، ثم جاء فوز المنتخب الكوليمبي علي بولندا بثلاثية وقتل منتخب كولومبيا طموح السنغال بهدف نظيف في ختام دوري المجموعات .

استكملت كولومبيا مشوارها في كأس العالم بعد أن حققت العلامة الكاملة ولكن توقف القطار الكولومبي في دور الـ 16، بعد الهزيمة من منتخب انجلترا بركلات الترجيح . 

5) بيرو.. أداء مشرف، وفوز وحيد بالمونديال 

شاركت بيرو في كأس العالم بروسيا لأول مرة منذ عام 1982، وتواجدت في المجموعة الثالثة مع فرنسا واستراليا والدنمارك، بيرو لم يكن مشوارها طويلًا مثل باقي منتخبات أمريكا الجنوبية فقد بدأت مشوارها في دور المجموعات بهزيمة من منتحب فرنسا بهدف نظيف، وبنفس النتيجة فازت الدنمارك على منتخب بيرو. 

كان منتخب بيرو أول المنتخبات التي تودع المونديال من جانب قارة أمريكا الجنوبية، واكتفي منتخب بيرو بالخروج المشرف من المونديال بعد أن فاز على نظيره الأسترالي بثنائية نظيفة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة