اعلان

إعلان موعد مهرجان "سواسية" السينمائي الأول للأفلام القصيرة بالسويس

أعلن صالون سواسية الثقافي، برئاسة النائب عبد الحميد كمال، إقامة المهرجان الأول السينمائي للأفلام القصيرة والوثائقية في "السخنة" بالسويس نهاية أغسطس المقبل.

وأضاف الصالون فى بيان له اليوم الإثنين، "انعاشاً للذاكرة الوطنية والتاريخية والاجتماعية للسويس ومدن القناة وعلى مستوى الجمهورية نتشرف بإعلان مسابقة مهرجان السويس الأول للأفلام الوثائقية والقصيرة.

وأوضح البيان أن المهرجان والمسابقة تنقسم إلى 4 أقسام هي: أولاً: الأفلام الوثائقية عن محافظة السويس والتى تعبر عن تاريخها الاجتماعي والسياسي.. أو ما يتعلق بتاريخها الوطني التى تعكس الأوضاع الاجتماعية والإنسانية.

ثانياً: الأفلام الوثائقية عن مدن القناة وجميع محافظات الجمهورية والتى تعبر عن تاريخها الاجتماعي والسياسي أو ما يتعلق بتاريخها الوطني التى تعكس الاوضاع الاجتماعية والإنسانية.

ثالثاً: الأفلام القصيرة التى تعكس الأوضاع الاجتماعية والانسانية، رابعاً: الأفلام ذات الاهتمام الخاص بقضايا الإبداع والفنون المختلفة.

وأعلن الصالون الشروط العامة وهي " لا يقبل أكثر من عمل من المخرج أو المشارك فى المسابقة بعرض الفيلم، مدة الأفلام لا تزيد عن 20 دقيقة بحد أقصي، يقدم الفيلم من خلال فلاشة خاصة + اسطوانة C.D من 3 نسخ فى ظرف مغلق مع كتابة كافة البيانات شاملة "الاسم رباعي – التليفون – العنوان – نبذة عن العمل"، يفضل العمل الجماعي على أن تكون الأفلام لها علاقة وثيقة بالمجتمع".

وتابع الصالون فى بيانه أنه الجوائز هي "يمنح عن كل نوعية فيلم 3 جوائز " مادية – معنوية – وتشجيعية"، تمنح جوائز خاصة لأفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل فكرة عمل، تكريم لأبطال الأفلام المميزة.. ويشارك فى تسليم الجوائز عدد من المخرجين والفنانين.

وأعلن الصالون عن آخر موعد لتقديم الأفلام منتصف أغسطس 2018، تسلم الأعمال فى مظروف خاص مغلق، وسيتم الإعلان عن نتائج المسابقة من خلال مهرجان "سواسية" الأول السينمائي بحضور حشد من نجوم ومخرجي السينما المصرية وعدد من الكتاب والإعلاميين والشخصيات العامة ورجال الأعمال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني