اعلان

بعد انتحارها شنقًا.. الطب الشرعي: "الحوت الأزرق" وراء وفاة فتاة المدينة المنورة

أصدرت الشرطة السعودية، منذ قليل، بيان يؤكد فيه على أن لعبة الحوت الأزرق هي التي تسببت في انتحار فتاة المدينة المنورة، وذلك بعد تلقيها أمر بضرورة قتل نفسها شنقًا، وأثبتت تقارير الطب الشرعي هذا الكلام، وتعمل الجهات المختصة حاليًا على مواصلة التحقيق في هذه المسألة للوقوف على ملابسات الحادث.

اقرأ أيضًا شاهد.. أول حالة تحرش بعد قيادة النساء للسيارات في السعودية

تفاصيل حادثة انتحار فتاة المدينة المنورة

أبلغت السلطات الأمنية في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، عن وفاة طفلة بسبب لعبة الحوت الأزرق، وتعد هذه الحالة هي الثانية من نوعها، حيث توفي في نفس الأسبوع طفل آخر منتحرًا من جراء دخوله على لعبة الحوت الأزرق.

وتبلغ الطفلة المنتحرة في المدينة المنورة 13 عاما فقط، وقامت بشنق نفسها تطبيقًا لأحكام لعبة الحوت الأزرق الشهيرة، وذلك وفقًا لما ذكرت السلطات الأمنية بالمملكة.

وقامت الشرطة بالتحفظ على جثمان الفقيدة وارساله إلى الطب الشرعي وبالفعل تم أيداعها في ثلاجة الموتى بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، قبل تسليمها ذويها لدفنها بعد إنهاء الإجراءات الأمنية.

وأوضح المستشار التقني ماجد السقاف، أنه يجب أن تكون هناك توعية ذكية عن اللعبة وتحذير الطفل من مخاطرها وربطها بأنها ستقوده إلى الهلاك والموت، وقال "انتهى زمن التوعية التقليدية بالمحاسبة ومعاقبة الأطفال فالطفل قد يخاف من لعبها أمام والديه وقد يمارسها مع أقرانه خارج المنزل، ومن المستحيل إقناعه بالتوعية التقليدية وسحب الأجهزة منه مثلًا".

ولم تكن هذه الحالة هي الأولى التي تنتحر بسب لعبة الحوت الأزرق، بل فقد أحد الصبية السعوديين حتفه قبل هذه الفتاة بأيام بعد دخوله على لعبة الحوت الأزرق والامتثال لأوامرها، وقد اكتشف والده تفاصيل الحادث حيث قام بتفتيش حاسوب ابنه واكتشف ان آخر أمر وجه له ينص على ضرورة شنق نفسه لكي يسبح في الفضاء.

يذكر أن لعبة الحوت الأزرق تسببت في قتل العشرات في مختلف أنحاء العالم العربي حتى الآن، في الوقت الذي تقوم فيه اللعبة على رسم حوت من دماء الشخص على يده، وتنفيذ لعدة أحكام مع بدء منتصف الليل نهايتها الانتحار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح