اعلان

مات بالتعذيب وليس بـ"الاستروكس".. ننشر تفاصيل تقرير اللجنة الثلاثية للطب الشرعي في "مقتل عفروتو"

كتب : أهل مصر

كشف تقرير اللجنة الثلاثية المُشكلة من هيئة الطب الشرعي لإعداد تقرير تشريحي مفصل لجثة المجني عليه محمد عبد الحكيم"عفروتو"، لبيان سبب الوفاة وملابساتها، والتي أفادت بان سبب الوفاة كان نتيجة التعدي عليه من قبل معاون مباحث وأمين قسم شرطة المقطم، وجاء التقرير مؤيدا للتقرير السابق الذي أعده الدكتور أيمن إحسان، الطبيب الشرعي بالهيئة، والذي جاء به أن "عفروتو"، تُوفي نتيجة تعرضه لتهتكات شديدة في أعضاء البطن ولم يتوفى بسبب "الاستروكس".

وأثبت التقرير، أن نسبة تركيز الترامادول والحشيش الصناعي "الاستروكس" في دم المجني عليه، أقل من النسب القاتلة المتعارف عليها، وفقا للأبحاث العلمية العالمية، وأنهما ليس لهما دخل في وفاة المجني عليه.

وأظهر التقرير، أن الأعضاء الداخلية للمجني عليه كانت بوزنها الطبيعي غير مصحوب بتضخم، ما يشير إلى أن الوفاة لم تكن نتيجة أو بسبب تضخم الأعضاء الداخلية للجسم، وأن الوفاة جاءت نتيجة الحالات الإصابية بجسم المجني عليه من اعتداءات.

وسبق أن أدلى الطبيب أيمن إحسان، بشهادته أمام المحكمة فقد قال إن الشاب تُوفي نتيجة تعرضه لتهتكات شديدة بالطحال ونزيف دموي إصابي بتجويف البطن، نافيا أمام المحكمة وفاة الشاب نتيجة تعاطيه لمخدر "الاستروكس"، مضيفًا أنه وجد كسر بأحد ضلوعه المجني عليه وإصابات بالصدر وتهتكات بالطحال والرئة ونزيف دموي بالبطن ما أدى لوفاته.

وكان المحامي طارق جميل سعيد، طالب هيئة محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة عابدين، باستدعاء اعضاء اللجنة الثلاثية المشكلة من هيئة الطب الشرعي، لمناقشتها في التقرير الصادر عنها في واقعة مقتل محمد عبد الحكيم الشهير بـ "عفروتو".

تعقد الجلسة، برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، وعضوية المستشارين أحمد الغندور، وهشام السيد.

وكشفت التحقيقات أنه في 5 يناير الماضي، ألقى ضابط وأمين شرطة بقسم المقطم، القبض على محمد عبد الحكيم "عفروتو" في غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح للقبض على ذوي الشبهة بأن قاما باستيقافه وضبطه دون سند إجرائي مشروع وعذباه بدنيا وتعديا عليه ضربًا وصفعًا بالأيدي حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

أرجع تقرير الطب الشرعي وفاة المجني عليه إلى أنه يعاني من انسكاب دموي رأسي الوضع مقابل الضلع السابع الأيسر على الخط الإبطي الأمامي وكسر بالضلع السابعة الأيسر وكدمة بالحافة السفلية في الفص السفلي للرئة اليسرى وتهتكات شديدة بالطحال ونزيف دموي إصابي بتجويف البطن.

وأحالت النيابة العامة، في 15 يناير الماضي، المتهمين لمحكمة الجنايات بتهمتي ضرب أفضى إلى موت، والاحتجاز دون وجه حق للمجني عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز