اعلان

بيطري البحيرة: انتشار الثعابين ظاهرة طبيعة في الريف المصري ولا داعي للقلق (فيديو)

أكد الدكتور حسني محمد عباسي، مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة، أن سبب إنتشار الثعابين و الأفاعي داخل قرية منية السعيد التابعة لمركز المحمودية تواجد البوص و العشش والصرف الصحي الذي يعد المناخ المناسب للعيش فيها بصفة دائمة، مشيرا إلى أنه فور تلقي شكوي المواطنين من التضرر من انتشار الثعابين في الأراضي الزراعية أمرت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بتشكيل لجنة لفحص شكوى أهالي القرية.

وأوضح عباسي أن المواطنين طلبوا من اللجنة المشكلة لفحص الشكوى داخل القرية من تنفيذ خطة القضاء علي الثعابين من خلال حقن البيض نظراً لنجاح التجربة للقضاء علي الظاهرة من قبل، قائلا: "فعلا خطة البيض خطة مناسبة و يوجد معايا بحث من جامعة خارجية تؤكد علي نجاح هذة الطريقة في القضاء على الثعابين".

ونفى حسني ما تم تداوله خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن فشل القضاء على الثعابين من خلال حقن البيض، قائلا : "الخطة ناجحة تماما بدليل أن ظهر ثعابين ميته بعد وضع البيض في الأراضي الزراعية، كل الموضوع إن العلاج محتاج وقت".

وأكد حسني أن هناك غرفة عمليات بمبنى مديرية الطب البيطري لمتابعة و تلقي الشكاوي المقدمة من المواطنين بالإضافة إلى الفحص الدوري لتأكد من نجاح خطة القضاء على المشكلة من خلال البيض، لافتا إلى أنه يجب علي المواطنين التأني و عدم القلق لأن ظاهرة انتشار الثعابين ظاهرة طبيعة في الريف المصري.

من جانبها أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، أن تم تشكيل لجنة فنية متخصصة، تشمل الوحدة المحلية لمركز المحمودية ومديريات الصحة و الطب البيطري والزراعة، لفحص شكوى أهالي قرية منية السعيد من انتشار الثعابين في الأراضي الزراعية و الشوارع.

وأوضحت عبده، أن تم شراء عدد 5 آلاف بيضة، وتم حقنها بمادة سامة للقضاء على الثعابين، وتم توزيعهم علي الأماكن التي تنتشر فيها الثعابين، مؤكدة أن مفعول البيض يحتاج إلى أسبوعين من وقت وضعه لظهور نتائج حقيقية علي أرض الواقع.

وأشارت عبده، إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ بمستشفى المحمودية العام لاستقبال كافة المصابين وإجراء الإسعافات الأولية وتحويل الحالات الخطرة إلى مركز السموم بكلية الطب بالإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول تروسارد