اعلان

مباراة كرواتيا ضد إنجلترا.. "سوكر" يقود "الناريون" لبرونزية تاريخية في كأس العالم (فيديو)

يحتضن ملعب "لوجنيكي" موعد مباراة كرواتيا ضد إنجلترا في كأس العالم، التي تجمعهما ضمن إطار منافسات نصف نهائي كأس العالم في روسيا 2018، ولن تكون المباراة هى الأولى بين الفريقين حيث سبق وتقابلا في 5 مناسبات رسمية من قبل، كان الإنتصار فيها حليف الإنجليز في 3 مناسبات، واقتنص الكروات الفوز في مناسبتين، ولم يتعادلا من قبل، وستحدد مباراة كرواتيا ضد إنجلترا الطرف الثاني في نهائي كأس العالم، فيما تحدد نتيجة مباراة فرنسا وبلجيكا الطرف الأول في النهائي المونديالي.

ونستعرض معًا في "أهل مصر" تاريخ "الناريون" في منافسات كأس العالم :-

شارك المنتخب الكرواتي بمنافسات كأس العالم في 5 مناسبات من قبل، وبالرغم من تاريخ الكروات الحديث بأكبر البطولات العالمية، بسبب إنها كانت جزءًا تابعًا لـ"يوغسلافيا"، منذ بداية البطولة عام 1930 حتى 1990، إلا أنهم نجحوا في ترك بصمة بأول بطولة يشاركو فيها وهي كأس العالم 1998 في فرنسا.

- منتخب كرواتيا يقتنص برونزية تاريخية في أولى مشاركاته بمونديال فرنسا 1998 :

قاد المهاجم "دافور سوكر" المنتخب الكرواتي لإنجاز تاريخي، سيظل محفورًا في أذهان الكروات، بعدما قاد الناريون إلى بروزنية مونديال فرنسا، في أول مشاركة رسمية لكرواتيا بمنافسات كأس العالم، لتكون بداية رائعة للفريق في أعرق البطولات العالمية.

البداية كانت من دور المجموعات، حيث تواجد منتخب كرواتيا في مجموعة تضم كل من الأرجنتين، جامايكا، اليابان، نجحت كتيبة المدرب "ميروسلاف بلازيفيتش"، من الإنتصار على جامايكا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وعادوا لينتصروا على الساموراي الياباني بهدف دون رد، وسقطوا بالمباراة الثالثة أمام التانجو الأرجنتيني بهدف نظيف.

وفي دور الـ16 واجه منتخب كرواتيا نظيره رومانيا، وبفضل الهداف "سوكر" تمكن الفريق لعبور ربع النهائي، بهدف دون رد، ليضرب الناريون موعدًا مع ألمانيا في ربع النهائي، وواصل الفريق تحقيق المستحيل، بدك شباك الماكينات بثلاثية نظيفة، ليتأهل الفريق للمربع الذهبي.

في دور نصف النهائي اصطدم رفقاء سوكر بمنتخب فرنسا صاحب الأرض والجمهور، وسقط بصعوبة بهدفين مقابل هدف، ليقف مشوار الفريق الرائع في هذا الدور أمام المستضيف والمتوج بعدها بهذه النسخة أمام السامبا، لكن هذا لم يمنع الكروات من ختام البطولة بإنجاز تاريخي أمام هولندا بهدفين مقابل هدف، في مباراة تحديد المركز الثالث، ليقتنص الناريون البرونزية في أول مشاركة لهم.

- "دافور سوكر" اسطورة كرواتيا وهداف مونديال فرنسا 1998

ويعتبر الاسطورة "دافور سوكر" الهداف التاريخي لكرواتيا في كأس العالم، كما أنه سجل بتلك النسخة 6 أهداف في 7 مباريات، ليقود المنتخب الكرواتي لأبرز إنجازاته في تاريخ كأس العالم، بإحتلال المركز الثالث في بطولة كأس العالم 1998 في فرنسا، على حساب الطواحين الهولندية، ويتفوق تهديفيًا على أبرز هدافي العالم بالبطولة، مثل الظاهرة البرازيلي رونالدو دا ليما، والأرجنتيني باتيستوتا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر