اعلان

مصادر بالتعليم: نتيجة الثانوية العامة جاهزة على مكتب وزير التعليم الخميس المقبل

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة ستكون جاهزة على مكتب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي صباح يوم الخميس المقبل، على أن تنتهي الوزارة من تحديد قائمة أوائل الطلاب بعد غد الأربعاء.

وأشارت المصادر إلى أن هناك رأيين داخل الوزارة، حيث أن مسؤلي الامتحانات يريدون إعلان أسماء الطلاب الأوائل السبت المقبل، على أن تعلن منتصف يوليو رسميا بالمدارس، ورأي أخر يرجح إعلان أسماء الطلاب الأوائل الخميس، وأن تترك الفرصة للمواقع الإخبارية التي سترسي عليها مزايدة بيع حق إعلان النتيجة هذا العام، مدة يومان الخميس والجمعة، لإعلانها للطلاب عبر تلك المواقع وأن تعلن بعد ذلك على موقع الوزارة الالكتروني.

وقالت المصادر إن وجهة النظر الثانية لاقت اعتراضا، حيث أن شرط كراسة الشروط في بيع حق إعلان المواقع الإخبارية التي سيرسي عليها المزايدة، أن يحق لها الإعلان لمدة ٨ ساعات قبل إظهار النتيجة رسميا وليس يومان.

وأكدت المصادر أن الوزارة ستجري اليوم الثلاثاء مزايدة بيع حق إعلان نتيجة الثانوية العامة بين المواقع والجرائد الإخبارية المتقدمة للمزايدة لترسي على الأعلى سعرا.

وأوضحت ذات المصادر أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام تشهد ارتفاعا عن نتيجة العام الماضي بما يتجاوز نسبة ١% ، علما بأن نتيجة الثانوية العامة بالعام الماضي بلغت ٧٢.٤% .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً