اعلان

"تعليم كفر الشيخ" تناقش استعدادات العام الدراسى وسبل سد العجز (صور)

ترأست الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أعمال الورشة المكبرة لإعداد الخطة التى سترسل إلى وزارة التربية والتعليم المعنية بالعجز والزيادة، وخلال اللقاء طلبت من مديرى الإدارات إعداد خطة وافية ودقيقة، على أن تكون الخطط فى كل إدارة تعليمية منفصلة ومستويات لأن طريقة العرض على وزير التربية والتعليم ستتضمن كل مدرسة فى تقرير خاص بها.

أكدت "كشك" تسليم الخطة خلال 48 ساعة، وأنه لا مجال للوساطة والمحسوبية فى تنفيذ القرار 202 الخاص بالعجز والزيادة، ولا مجال للخلافات بين أى مدير ووكيله على جميع المستويات، مشيرة إلى أن العقاب سيكون صارم حال وجود خلافات بين مدير المدرسة والوكلاء.

أوضحت وكيل تعليم كفر الشيخ، أن النجاح فى لجنة الموارد يعنى استلام العمل وليس الحصانة، لافتة إلى أنه سيتم تقييم الأداء أولا بأول وأنه لا مجال للتقصير ولا الفساد على جميع المستويات، وسيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

وقالت إنه سيتم تصميم نظام إلكترونى داخلى لمتابعة كافة الأعمال والأنشطة وتفعيل خدمة الحكومة الإلكترونية، وإطلاق نظام إلكتروني داخلى لإدارة المراسلات ونشر القرارات الوزارية، كما أصدرت قرارا بتفعيل لجنة لمكافحة الفساد بالديوان والإدارات التعليمية.

وناقشت وكيل وزارة التربية والتعليم، استعددات العام الدراسى الجديد، وجاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، وسبل تنفيذ قرارت الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم بشأن مدى جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد.

كما وجهت وكيل تعليم كفر الشيخ، بتفعيل البريد الإلكتروني، والتأكيد على عدم استغلال أسوار المدارس فى أى إعلانات، فضلاً عن أنه تم استعراض خطة الوزارة لبناء الإنسان المصرى من خلال إطلاق نظام تعليمى يطبق على مرحلتين رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً