اعلان

رامى حلمي: يدعو للاستعداد طبيًا قبل الخضوع لجراحات السمنة

كشف الدكتور رامي حلمي، استشاري جراحات السمنة والمناظير والتجميل أن هناك بعض الإختيارات الجراحية الغير مناسبة لمريض السمنة مثل اختيار عملية التكميم وليس تحويل المسار.

اقرأ أيضًا: اقرأ أيضًا: محمود البزاوي: هدم سينما فاتن حمامة "خراب"

ولفت حلمي إلى أن المريض يعاني من ارتجاع واضح في المريء، حيث أن أي عملية جراحية لها آثار جانبية ومضاعفات ولكن يجب على المريض اتباع التعليمات والمعايير المتعارف عليها بعد اجراء عمليات التخسيس من تناول الفيتامينات لتعويض الجسم عن فقدانه للطعام واتباع نظام غذائي صحي وسليم.

وقال الدكتور رامى حلمى، في تصريحات صحفية، أن هناك كثير من العوامل التى ترتبط بعمليات السمنة بداية من تجهيز غرفة العمليات والطبيب المعالج والأجهزة الموجودة بالمستشفى ذلك لأن جراحات السمنة جراحات غير عادية كما يروج البعض لها فالإستعداد الطبى لها ضرورى للغاية.

واشار الدكتور رامى حلمى إستشارى جراحات السمنة المفرطة أن العمليات الجراحية تحكمها معايير وبرتوكولات عالمية تلتزم بها المستشفيات ومن ضمنها عمليات التخلص من الوزن الزائد سواء ربط أو تكميم المعدة أو تحويل المسار أو التدبيس وغيرها التي غالباً ما تكون مضاعفاتها محدودة بشرط التزام المريض بتعليمات الأطباء خاصة في مرحلة ما بعد العملية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً