اعلان

نسبة نجاح الثانوية العامة 2018 ترتفع 1%.. البنات يتفوقن على البنين والأول علمي رياضة من أسيوط

كشفت مصادر مسؤلة بوزارة التربية والتعليم لـ"أهل مصر "، عن أن الوزارة استقرت على اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2018، يوم الخميس، المقبل، وإعلان أسماء الطلاب الأوائل في كل شعبة تخصصية، موضحة أن نسبة نجاح الثانوية العامة 2018، شهدت ارتفاعًا عن العام الماضي، وأن الكنترولات تعمل الآن على المراجعة النهائية للنتيجة، التي ستكون جاهزة على مكتب الوزير لاعتمادها رسميًا، ثم إعلان نسبة النجاح بشكل رسمي، والاتصال بالأوائل وإعلان أسمائهم في مؤتمر صحفي، ويعلن كذلك الموعد الرسمي لإعلان النتيجة بالمدارسة، مشيرة إلى أن نسبة نجاح الثانوية العامة 2018، ارتفعت بنسبة 1% عن العام الماضي.

وقالت المصادر، إن الوزارة ستعلن الموعد الرسمي لإعلان النتيجة غدًا الأربعاء في بيان رسمي.

ولفتت المصادر إلى أن كنترولات الثانوية العامة ستبدأ في مراجعة درجات وكراسات البوكليت لطلاب الثانوية العامة بعد الانتهاء من أعمال تصحيح المواد بالكامل.

وأكدت المصادر، أن الكنترولات ستنتهي غدا الأربعاء من تحديد قائمة أوائل الطلاب في كل شعبة وستكون جاهزة على مكتب وزير التعليم الدكتور طارق شوقي للاعتماد صباح الخميس.

نسبة نجاح الثانوية العامة 2018

وقالت المصادر، إن نسبة نجاح الثانوية العامة 2018، تشهد هذا العام ارتفاعا عن العام الماضي بنسبة تتجاوز ١%، وكانت نسبة نجاح الثانوية العامة 2017، ٧٢.٤% .

وأوضحت المصادر، أن شعبة علمي رياضة تتفوق على جميع الشعب في ارتفاع درجات الطلاب بها هذا العام عن العام الماضي، يليها شعبة علمي علوم.

وأكدت المصادر، أن الأول على الجمهورية هذا العام، حصل على مجموع ٤٠٩.٥ درجة من قطاع أسيوط بمحافظات الصعيد، والبنات يتفوقن على البنين في درجات وقائمة أوائل هذا العام .

وأشارت إلى أن قائمة الأوائل تزيد عن 33 طالبًا، بدمج طالبين من مدرسة المتفوقين و11 طالبًا من مدارس الدمج لأول مرة هذا العام.

وتابعت، أن نسب نجاح الثانوية العامة 2018، بشكل عام في المواد هذا العام شهدت ارتفاعا ملحوظا في عدد كبير من المواد الأدبية والعلمية، ومادة اللغة العربية بلغت نسبة النجاح العامة ٩٥.٨%، فيما بلغت العام الماضي ٩٤.٢%، واللغة الأجنبية الأولى بلغت نسبة النجاح العامة ٨٧.٢٢%، وبلغت العام الماضي ٨٢.٣٣%، واللغة الأجنبية الثانية هذا العام بلغت ٩٨.٧% بينما بلغت العام الماضي ٩٦.٩% .

ومادة التاريخ بلغت نسبة النجاح العامة ٧٧.٩%، بينما بلغت العام الماضي نسبة ٧٧.٨%، وفي الفيزياء بلغت النسبة هذا العام ٨٠.٧% بينما في العام الماضي ٧٦.٢%.

والجغرافيا بلغت نسبة النجاح العامة ٩٤.٦% بينما في العام الماضي ٩٥.٨%، وارتفعت نسبة النجاح العامة هذا العام في الكيمياء لتبلغ ٧٥% بينما بلغت العام الماضي ٧٣.٩%، والجيولوجيا والعلوم البيئية هذا العام بلغت ٩١.٥% فيما بلغت العام الماضي ٩٢.٨%، وعلم النفس والاجتماع بلغت النسبة هذا العام ٩٢% بينما بلغت العام الماضي ٨٨.٤٤%، والفلسفة والمنطق بلغت نسبة النجاح العامة ٩٠.٤%، والعام الماضي بلغت ٨٤.٤% .

وبلغت نسبة النجاح العامة هذا العام في مادة الرياضيات البحتة ٩٠.٢%، والعام الماضي ٨٢.٥%، والأحياء بلغت هذا العام ٨٩.٦%، بينما العام الماضي بلغت ٨٤.٩%، والرياضيات التطبيقية في الاستاتيكا والديناميكا بلغت هذا العام ٩٠.٩%، بينما كانت العام الماضي ٨٨.٧% .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة