اعلان

تسريب نتائج الثانوية في القاهرة الكبرى (صور)

رغم التكتم الشديد الذي يحيط بنتيجة الثانوية العامة وتحذير مسؤلو الامتحانات بعدم تسريب نتائج الثانوية العامة من الكنترولات قبل اعتمادها، لعدم التعرض للمساءلة القانونية والحبس نتيجة لتسريب نتيجة الثانوية العامة، ورغم التحفظ والتستر الشديد على نتيجة الثانوية العامة، حصل أهل مصر على بعض المستندات الدالة على النسب المئوية لنتائج طلاب الثانوية العامة بقطاع القاهرة الكبرى وبالتحديد بمحافظة القليوبية.

يذكر أن هذا التسريب للنتائج حدث قبل اعتماد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة والذي من المتوقع اعتمادها اليوم وإعلانها بمؤتمر صحفي صباح غد الخميس.

اقرأ أيضًا..التعليم: نبحث شكاوي واقتراحات المعلمين لتطوير المؤسسات

ويذكر أن الأول على الجمهورية في نتيجة الثتنوية العامة من شعبة علمي رياضة بـ٤٠٩.٥ درجة من قطاع القاهرة الكبري وبالتحديد من محافظة القليوبية في حين تفوق الصعايدة في المراكز الأولى للشعبة الأدبية.

وأكدت مصادر مطلعة لـ"أهل مصر" أنه لن ينتهي هذا الأسبوع إلا وسيتم إعلان النتيجة رسميا، وذلك نتيجة للضغوط التي تُمارس على الوزارة لسرعة الإعلان، خاصةً وأن السبت المقبل يتزامن مع مؤتمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بجامعة القاهرة والذي من المقرر فيه إعلان تفاصيل نظام التعليم الجديد.

وقالت المصادر إن جميع مسؤلو الوزارة على أهبة الاستعداد لاعتماد نتيجة الثانوية العامة اليوم تمهيدا لإعلان اسماء الطلاب الاوائل في كل شعبة، ولفتت المصادر إلى أن الكنترولات انتهت في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء من اعداد "سي دي" النتيجة و المراجعة الدقيقة لتحديد قائمة اوائل الطلاب في كل شعبة وستكون جاهزة علي مكتب وزير التعليم الدكتور طارق شوقي عقب عصر اليوم الاربعاء تمهيدا لاعتمادها، ومن المتوقع أن يعتمد الوزير النتيجة فقط عصر اليوم الأربعاء وفقا لرؤيته في هذا الأمر كما حدث العام الماضي، على أن تعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا لاعلان قائمة اوائل الطلاب صباح غدا الخميس .

وقالت المصادر إن نتيجة هذا العام تشهد ارتفاعا وزيادة في النسبة العامة للنجاح عن العام الماضي بنسبة تتراوح بين ١% لـ٢%.. علما بأن نتيجة الثانوية العامة العام الماضي ٧٢.٤%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً