اعلان

وزير الزراعة يزف بشرى سارة للمصريين

تشعبت فى الآونة الاخيرة أزمة الأرز لعدم كفاية مساحة الأراضي المزروعة لكفاية الاستهلاك المحلى، فتضاربت الآراء حول تفشى الأزمة فى البلاد.

كما تعددت الأسئلة حيال اختفاء الأرز خاصة أنه يعتبر الوجبة الرئيسية لدى الشعب المصري، كما تعددت البدائل كالأرز الصينى والأمريكي وملأ الفزع قلوب الشعب المصري خشية من انقراض المحصول من بلادهم فهى تعتبر كارثة حقيقة.

وبين ليلة وضحاها أعاد وزير الزراعة روح الأمل من جديد لديهم، بعدما قام بضبط من قام بعمليات استغلاليه لابتزاز المواطنين وغيرها من العمليات السوداء.

وفاجأ وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عز الدين أبو ستيت، المواطنين حيث عقد مؤتمرا أمس، لطرح استراتيجية الوزارة الفترة المقبلة بمقر ديوان الزراعة، بحضور الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وعدد من قبادات الوزارة.

وقال عز الدين، فى المؤتمر إن الأرز سينخفض في سبتمبر المقبل، كما وجه تحذير شديد اللهجة إلى كل من اشترى الأرز بمبلغ 6 جنيهات لكى يستغل فترة اختفاء الأرز ويقدمه بأضعاف الأسعار فى الأسواق المصرية، بأنه خسر ماحصد هباءاً، مضيفا أن الأرز سيتوفر وبشده خلال الفترة المقبلة، وستضرون لبيعه بأقل مما أشتريتموه، وستندمون على فعلتكم.

كما أكد وزير الزراعة أن هناك تنسيقًا كاملًا مع وزارة التموين والوزارات المعنية للنهوض بالقطاع الزراعى، بالإضافة إلى تنفيذ حملات إرشادية للنهوض بالمحاصيل الاستراتيجية.

وصرح أبوستيت، من خلال المؤتمر أن الحكومة خصصت 2 مليار و600 مليون جنيه، للمشروعات الزراعية التى تقوم بها العام الحالى من ميزانية 2018-2019.

وبناء على ذلك قال الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث بأسم وزارة الزراعة، أن توقع وزير الزراعة كان بناء على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإستيراد أرز الشعير من الخارج.

وأكد عبد الدايم، أن انخفاض أسعار الأرز فى شهر سبتمبر المقبل أمر واقع سيحدث، وكل من تأمر لإستغلال المواطنين.

كما أشار أن الوزارة لا تصدر ولا تستورد الأرز وهى ليست مهمتها، مضيفاً أن قرار الرئيس حل أزمة عدم اتساع مساحة الأرض الزراعية لزراعة الأرز والاستهلاك المحلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً