اعلان

"تضامن الإسكندرية" تسلم حجاج "الجمعيات" من كبار السن كراسي متحركة لسهولة التنقل

قامت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، برئاسة وكيل الوزارة محمد كمال الدين حجاجى، بتسليم حجاج الجمعيات الأهلية من كبار السن 11 كرسيا متحركا، تسهيلا لهم على سرعة الحركة وسهولة التنقل، مهداة ومقدمة من جمعية مصابيح الهدى.

من ناحية أخرى، قامت إدارة الدفاع الاجتماعى أمس، بعمل معسكر ترفيهى لأبناء مجمع الدفاع الاجتماعي، وذلك فى إطار بث روح الانتماء والإصلاح فى نفوس الأبناء ودمجهم فى المجتمع، واستغلال طاقتهم الإيجابية فى العمل المنتج والصالح العام، وذلك من خلال الأنشطة الرياضية والفنية وأيضا معسكر الكشافة الذى أشرف عليه فريق متطوع من الكشافه لتعليم أبناء أطفال بلا مأوى.

نظمت مدير التضامن الاجتماعي بالإسكندرية معسكر ترفيهي لأبناء مجمع الدفاع الاجتماعي والتابعة للبرنامج القومي لحماية الاطفال بلا مأوى، وذلك أمس في إطار بث روح الانتماء والإصلاح في نفوس الأبناء ودمجهم في المجتمع واستغلال طاقتهم الإيجابية في العمل المنتج والصالح العام.

يأتي المعسكر بالتنسيق مع البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي ضمن خطة البرنامج للتسويق والدمج المجتمعي؛ حيث تهدف استراتيجية البرنامج للدمج بين الأطفال والمجتمع من خلال الأنشطة الرياضية والفنية وأيضًا معسكر الكشافة، والذي أشرف عليه فريق متطوع من الكشافة لتعليم أبناء اطفال بلا مأوى.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي برنامج حماية الأطفال بلا مأوى في 10 محافظات هي الأكثر كثافة لتجمعات الأطفال (القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسكندرية - المنوفية - الشرقية - السويس - بني سويف - أسيوط - المنيا) بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير