اعلان

رئيس تحرير مصر العربية أمام أمن الدولة.. 15 يوليو

تستكمل نيابة أمن الدولة العليا إشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، التحقيق مع عادل صبري رئيس تحرير موقع مصر العربية يوم الاحد المقبل الموافق15 يوليو في اتهامه بالانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ونشر أخبار من شأنها الاضرار بالأمن القومي للبلاد، وذلك بعد أن أصدرت قرارا بحبس صبري 15 يوما على ذمة التحقيق .

كانت محكمة جنايات الجيزة، قد قبلت الاستئناف المقدم من صبري، ، على قرار تجديد حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وأمرت بإخلاء سبيله بكفالة 10 آلاف جنيه، وذلك في اتهامه بإدارة موقع إلكتروني إخباري بدون ترخيص، والانضمام لجماعة الإخوان، والتحريض على التظاهر، وإذاعة أخبار كاذبة، وتسلمت النيابة تحريات الأمن الوطنى، التي أكدت صحة الاتهامات المنسوبة له.

وضمت النيابة صبري إلى القضية 441 والمعروفة باسم المحور الاعلامي لجماعة الاخوان والتي تضم إلى جانب صبري كل من الصحفي معتز ونان محرر حوار المستشار هشام جنينة بموقع هاف بوست النسخة العربية ، والصحفيين مصطفى الأعصر وحسن البنا.

اقرأأيضا..مكرم محمد أحمد يغادر نيابة أمن الدولة بعد التحقيق معه في قرار حظر النشر

كانت معلومات قد وردت الي ضباط إدارة مباحث المصنفات، تفيد بأن المسئولين عن موقع مصر العربية، يديرونه بدون استخراج التصاريح والتراخيص اللازمة.

وبعد تقنين الإجراءات واستصدار إذن النيابة العامة بإغلاق الموقع والقبض على المسئول عنه، دهمت قوة من رجال الإدارة مقر الموقع، وبتفتيشه عثر على أجهزة حاسبات آلية تحوي مجموعة من البرامج المقلدة، وتم إغلاق المقر والتحفظ على الأجهزة الموجودة به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين