اعلان

تاريخ كرواتيا وإنجلترا بدور نصف النهائي قبل قمة كأس العالم 2018

يترقب عشاق كرة القدم موعد مباراة كرواتيا وإنجلترا اليوم في كأس العالم 2018، بالمباراة التي تجمعهما على ملعب "لوجنيكي"، ضمن إطار منافسات دور نصف نهائي كأس العالم في روسيا 2018، وستحدد المباراة الطرف الثاني لنهائي مونديال روسيا 2018، بعدما تأهلت فرنسا على حساب بلجيكا كطرف أول.

وسيبدأ موعد مباراة كرواتيا ضد إنجلترا، في الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت جرينتش، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، وستكون القنوات الناقلة لمباراة كرواتيا وإنجلترا عبر قناة بين سبورت المجانية، وقناتي بين سبورت ماكس 1 و 2.

ونستعرض معًا تاريخ كرواتيا و إنجلترا في دور نصف النهائي:-

- منتخب كرواتيا

لم يتأهل منتخب الناريون سوى مرة واحدة في تاريخه، لدور نصف النهائي، وذلك بعدما كان تابعًا ليوغسلافيا حتى عام 1990، وبالرغم من ذلك نجح الفريق من التأهل للمربع الذهبي في كأس العالم 1998 في فرنسا، ليضرب موعداً مع الأرجنتين.

وسقط الناريون في نصف النهائي أمام التانجو بهدفين لهدف، لينتقل إلى تحديذ المركز الثالث والرابع، حيث اقتنص آنذاك رفقاء "سوكر" برونزية مونديال فرنسا من الطواحين الهولندية.

- منتخب آنجلترا

تأهل منتخب الإسود الثلاثة إلى دور نصف النهائي 4 مرات في تاريخه، جاءت مرتين في بطولات كأس العالم، ومرتين في بطولات كأس الأمم الأوروبية "اليورو".

كانت البداية عام 1966، حيث تأهل الإنجليز للمربع الذهبي في كأس العالم بإنجلترا، وتمكن الفريق من الفوز على البرتغال بهدفين مقابل هدف، ليصعد للنهائي ويصعق ألمانيا الغربية بأربعة أهداف لهدفين، ليقتنص الفريق أول بطولة كأس عالم في تاريخه والوحيدة حتى الآن.

وبعد عامين تأهل الفريق إلى المربع الذهبي في يورو 1968، لكن الفريق سقط أمام يوغسلافيا بهدف نظيف، ليتحول إلى الصراع على المركز الثالث والرابع أمام الإتحاد السوفيتي، الذي حسمه الإنجليز بثنائية آنذاك. ويقتنصوا برونزية يورو إيطاليا.

وفي تسعينات القرن الماضي، عاد الإنجليز مرة أخرى للتأهل إلى المربع الذهبي في بطولة كأس العالم 1990 في إيطاليا، وواجه ألمانيا الغربية مرة أخرى، ونجحت الماكينات الألمانية في الإنتقام لخسارة نهائي 66، بالفوز في نصف نهائي 90 بركلات الترجيح، بنتيجة 4-3.

وكانت أخر مرة تواجد فيها المنتخب الإنجليزي في دور نصف النهائي، ببطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1996 أمام ألمانيا أيضًا، وبعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ابتسمت ركلات الجزاء للألمان مرة أخرى، بنتيجة 6-5، ليودع الإنجليز البطولة ويفشلا في بلوغ النهائي في 3 مرات من أصل 4 مشاركات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي