اعلان

مباراة إنجلترا وكرواتيا.. صراع المدربين "ساوثجيت" ضد "داليتش" من يتفوق؟

يترقب عشاق كرة القدم موعد مباراة كرواتيا وإنجلترا اليوم في كأس العالم 2018، بالمباراة التي تجمعهما على ملعب "لوجنيكي"، ضمن إطار منافسات دور نصف نهائي كأس العالم في روسيا 2018، ستحمل المباراة أدوات وأسلحة خارج الميدان بوجود مدربين كبار مثل "ساوثجيت" مدرب الإنجليز، و"داليتش" مدرب الكروات.

وسيبدأ موعد مباراة كرواتيا ضد إنجلترا، في الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت جرينتش، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، وستكون القنوات الناقلة لمباراة كرواتيا وإنجلترا عبر قناة بين سبورت المجانية، وقناتي بين سبورت ماكس 1 و 2.

ونستعرض معًا بروفايل العقل المدبر لكلا الفريقين "ساوثجيت" و "داليتش" :-

1) "جاريث ساوثجيت" مدرب إنجلترا

يبلغ الإنجليزي ساوثجيت 47 عامًا، وبدأ مسيرته مع الإسود الثلاثة عام 2016، كما إنه يفضل اللعب بطريقة 3-1-4-2، بالإعتماد على الكرات الثابتة والعرضية، وهو ماظهر جليًا في مونديال روسيا بتسجيله 6 أهداف من كرات ثابتة. خاض ساوثجيت مع الإنجليز 23 مباراة، فاز في 14 وتعادل في 6 مناسبات، وخسر 3 منها، وسجل مهاجمو الفريق معه 48 هدف واستقبلت شباكهم 18، ليحقق 48 نقطة. وفي مونديال روسيا.. حقق الفريق بدور المجموعات 6 نقاط، من فوزين وخسارة، بدأها بهدفين مقابل هدف أمام تونس، ثم نصف دستة لهدف أمام بنما، ثم خسارة بهدف نظيف أمام بلجيكا. وفي دور ال16.. واجه الفريق نظيره المنتخب الكولمبي، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ثم ابتسمت ركلات الجزاء للإسود الثلاثة، وعادت الإسود أمام السويد في ربع النهائي للزأر بهدفين نظيفين ليتأهلوا إلى المربع الذهبي. 2) "زلاتكو داليتش" مدرب كرواتيا 

يبلغ الكرواتي داليتش 51 عامًا، وبدأ مسيرته مع الناريون عام 2017، كما إنه يفضل اللعب بطريقة 4-2-3-1 بالإعتماد على الكرات الإستحواذ والتمريرات السريعة القصيرة، وهو ما برز نجومية الثنائي راكيتيتش ومودريتش في منتصف الملعب بالمونديال. خاض زلاتكو مع الكروات 12 مباراة، فاز في 9 وتعادل في واحدة، وخسر مرتين، وسجل مهاجمو الفريق معه 26 هدف واستقبلت شباكهم 15، ليحقق 28 نقطة. وفي مونديال روسيا.. حقق المنتخب الكرواتي العلامة الكاملة بدور المجموعات، حيث بدأها بثنائية أمام نيجيريا، ثم دك شباك التانجو بثلاثية نظيفة في مباراة استعراضية من جانب الكروات، واختتم الفريق الدور الأول بفوز على آيسلندا بهدفين لهدف. وفي دور الـ16.. ضربت كرواتيا موعدًا أمام الدنمارك، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليلجأ الفريقين لركلات الجزاء التي ابتسمت للكروات، وهو ما تكرر في ربع النهائي، بعد انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية أمام منتخب روسيا المستضيف بهدفين لكل فريق، وحسمها الكروات من علامة الجزاء، ليتأهلوا إلى المربع الذهبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة