اعلان

وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة 2018

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نتيجة امتحانات الثلنوية العامة اليوم الأربعاء، بنسبة نجاح عامة ٧٤.٣% .

وتعقد الوزارة مؤتمرا صحقيا صباح غد الخميس؛ لإعلان قائمة أوائل الطلاب، لتكون نتيجة الثانوية العامة 2018، أعلى من 2017 بنسبة 2%، ومن المقرر أن تعلن الوزارة غدًا، تفاصيل النتيجة، وعقوبات الطلاب الذيت تطابقت إجاباتهم، والعقوبات المقررة عليهم كما نص عليها القانون، والتي ستصل لحرمانهم عامًا من دخول الامتحان.

وجاءت نسبة النجاح تأكيدا لما انفرد به موقع "أهل مصر"، منذ يومين بأن نسبة النجاح تزيد بنسبة ٢% عن العام الماضي.

وعرض الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ملف نتيجة الثانوية العامة، في شكلها النهائي، على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لاعتمادها اليوم، مؤكدًا عقد مؤتمر صحفي صباح غد الخميس لإعلان وائل الطلاب.

وكانت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أكدت لـ"أهل مصر"، أن نسبة النجاح العامة هذا العام تزيد بنسبة ٢%، علما بأن نتيجة العام الماضي بلغت ٧٢.٤%، مضيفة أن الأول على الجمهورية من قليوب بقطاع القاهرة الكبرى بمجموع ٤٠٩.٥ درجة من شعبة علمي رياضة، وأن النتيجة هذا العام تشهد ارتفاعا في مجاميع طلاب شعبة الرياضيات تليها شعبة علمي علوم ثم الشعبة الأدبية.

وقالت ذات المصادر إن قطاع أسيوط الذي يشمل محافظات الصعيد استحوذ طلابه علي المراكز الأولى للشعبة الادبية بينما قطاعي القاهرة والاسكندرية استحوذ عليها طلاب الشعبة العلمية رياضيات وعلوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً