اعلان

بوابة الثانوية العامة تستعد لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم ورقم الجلوس.. وغدًا موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة.. لمعرفة نتيجة الثانوية العامة من هنا

بوابة الثانوية العامة تعلن ان نسبة نجاح نتيجة الثانوية العامة هذا العام قد تزيد عن 73% بزيادة قدرها 0.6% عن العام الماضي 2017 الذي بلغت نسبة النجاح فى الثانوية العامة 72.4%، وأوضحت وزارة التربية والتعليم عبر بوابة الثانوية العام أن نسبة النجاح في الثانوية العامة وخاصة في المواد العلمية للثانوية العامة، والتي ستعلن على موقع بوابة الثانوية العامة، وتحديداً في بعض مواد الثانوية العامة مثل الكيمياء واللغة الإنجليزية منخفضة عن باقي المواد التي يتدارسها طلاب الثانوية العامة، مما قد يؤدي إلى انخفاض شرائح التنسيق للجامعات، والذي سيعلن فور الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة عبر بوابة الثانوية العامة، وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت علي بوابة الثانوية العامة مجموع أوئل الثانوية العامة، حيث حصل الأول على الثانوية العامة على مجموع 409.5 من 410 شعبة علمي رياضيات وأعلنت نتيجة الثانوية العامة عبر بوابة الثانوية العامة والتابعة لوزارة التربية والتعليم، وأوضحت بوابة الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم أن اسطوانات نتيجة الثانوية المعروفة بـ CD وصلت إلى وزارة التربية والتعليم مساء أمس الثلاثاء الموافق 11 يوليو 2018، بعد أن تم الانتهاء من أعمال التصحيح أمس الاثنين، ويجب علي الطلاب وأولياء الأمور، اتباع خطوات بوابة الثانوية العامة للحصول على نتيجة الثانوية العامة، وعليك أن تكتب رقم الجلوس والشعبة على بوابة الثانوية العامل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2018 مصر للشعبة العلمية والأدبية وللنظام القديم والحديث فور إعلان نتيجة الثانوية العامة علي بوابة الثانوية العامة.  وينتظر الطلاب وأولياء الأمور، أن يتم الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة غدا، وكان الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة.

نتيجة الثانوية العامة 2018 ، موقع نتيجة الثانوية العامة 2018 ، موقع البوابة الإلكترونية للتعليم ، نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس ،  نتيجة الثانوية العامة موقع وزارة التربية

والتعليم, نتيجة الثانوية العامة ، وزارة التربية والتعليم،  thanwya.moe.gov.eg ، نتيجة الثانوية 2018

بالإسم ورقم الجلوس ،  وأسماء أوائل الثانوية العامة 2018 ، بوابة الثانوية العامة ،  روابط نتيجه الثانويه العامة لعام 2018.

اقرأ أيضا.. موقع وزارة التربية والتعليم.. تعرف على نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم ورقم الجلوس

بوابة الثانوية العامة

يمكنك الدخول إلي بوابة الثانوية العامة التابع لوزارة التربية والتعليم لتصل إلى نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس، عند إعلانها علي بوابة الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم، ويمكنك التعرف على كافة أخبار نتيجة أوائل الثانوية العامل بشكل لحظي، كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت نتائج عينات عشوائية لمواد تم الانتهاء من تصحيحها بالثانوية العامة، وجاءت كالتالي:

مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية:

عدد أوراق العينة: 11221 ورقة إجابة، وبلغ عدد الناجين من البنين والبنات 10304.

النسبة المئوية للعينة العشوائية بلغت 91,8% وهي أقل عن العام الماضي بقيمة 1,16%.

عدد الحاصلين على الدرجات النهائية 476 طالب وطالبة.

الفلسفة والمنطق:

عدد أوراق العينة 11618 ورقة إجابة، نجح من بينهم 10822 طالب وطالبة، وحصل 687 طالب وطالبة على الدرجات النهائية بالمادة.

وصلت نسبة النجاح للعام الجاري 93,1%، وهي ترتفع عن العام الماضي بقيمة 6,33%.

حصل 2586 طالب وطالبة على شريحة تترواح بين 90% و100%.

حصل 2535 طالب وطالبة على شريحة من 80% إلى 90% حسب نتائج العينة.

حصل 2037 طالب وطالبة على شريحة تترواح بين 70% وحتى 80%.

الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا والديناميكا):

بلغ عدد أوراق الإجابات إجماليًا 4651 ورقة، نجح 4116 طالب وطالبة.

حصل 160 طالب وطالبة على الدرجات النهائية.

وصلت نسبة النجاح 88,5% وتنخفض عن العام الماضي بقيمة 0,2%.

موعد التنسيق

وقالت مصادر مسئولة إن موعد تنسيق الثانوية العامة 2018 سوف يبدأ عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 بـ3 أيام للشعبتين العلمي والأدبي.

وكانت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان بدأت اختبارات الثانوية، وسارت بشكل منتظم، بعد أن قام الطلاب بتحديد موعد الاختبارات الخاصة بهم على موقع التنسيق الرسمي.

الأوراق المطلوبة للتقديم إيصال استمارة التسجيل أون لاين، وصورة الرقم القومي أو شهادة الميلاد، وصورتين شخصيتين بالإضافة إلى مبلغ 350 جنيهًا وصورة من رقم جلوس الطالب أو الطالبة.

اقرأ أيضا.. موقع وزارة التربية والتعليم يعلن استعداده لعرض نتيجة الثانوية العامة 2018.. لمعرفة النتيجة بالاسم ورقم الجلوس من هنا

أوائل الثانوية العامة

أعلن رئيس امتحانات الثانوية العامة عبر بوابة الثانوية العامة أن نسبة النجاح وصلت إلى ما يقرب من 74%، وعدد الأوائل تجاوز الخمسين طالب، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة غدا، وكات الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، قد توجه إلى وزارة التربية والتعليم يرافقه خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ليقابلوا وزير التربية والتعليم، وتم عقد لقاء مغلق لعرض واعتماد النتيجة وتحديد الطلاب الأوائل للاتصال بهم وإبلاغهم بنتيجة الثانوية العامة.

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 208 بالاسم ورقم الجلوس  اضغط هنا

وكان أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صرح بأن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد اليوم الأربعاء، الموافق 11/7/2018، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، وهنأ الوزير الأوائل هاتفيًا بحضور كلٍ من الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، وخالد عبدالحكم، مدير عام الامتحانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً