اعلان

التفاصيل الكاملة لحادث قطار مترو المرج.. خروج عربتين عن القضبان دون إصابات.. وزير النقل يشكل لجنة لدراسة الأسباب.. والركاب: مستوى الخدمة متدني

حادث قطار مترو المرج

التفاصيل الكاملة لحادث قطار مترو المرج.. خروج عربتين عن القضبان دون إصابات.. وزير النقل يشكل لجنة لدراسة الأسباب.. والركاب: مستوى الخدمة متدني

لم تمر دقائق معدودة على تصريحات وزير النقل، خلال زيارته لمصنع سيماف، صباح اليوم الأربعاء، بشعور المواطن بالجودة والامتياز في المترو بعد رفع سعر التذكرة حتى وقعت حادثة مترو المرج القديمة بالخط الأول «حلوان - المرج»، وخروج العربتين الخامسة والسادسة بأحد القطارات من القضبان، دون وقوع إصابات لخلو القطار من الركاب بسبب الأعمال الجارية بمحطة المرج القديمة، وفي التقرير التالي تستعرض "أهل مصر" تفاصيل الحادث منذ بدايته.

في الساعة الثانية إلا عشر دقائق بعد ظهر اليوم، خرجت العربتان الخامسة والسادسة بأحد القطارات بمحطة المرج القديمة المغلقة حاليا لتطويرها، وانتقل المهندس علي الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق برفقة قيادات الشركة إلى محطة مترو المرج القديمة، لمتابعة الحادث، وتم التنسيق مع اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام، للدفع بأتوبيسات ومينى باصات من محطة المطرية وعزبة النخل.

وأصدر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قرارا بتشكيل لجنة لدراسة أسباب الحادث وتضم رئيس الإدارة المركزية للإشارات بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، رئيسا للجنة، وعضوية كل من رئيس الإدارة المركزية للصيانة، ومدير عام الأصول والهندسة، ومدير عام المعايير والتشغيل والأبحاث بسكك حديد مصر، ومساعد رئيس شركة تشغيل المترو خط "حلوان - المرج"، ومساعد رئيس شركة المترو للصيانة المدنية وهندسة السكة، بالإضافة إلى مدير عام الإدارة العامة للالتزام بالسلامة بوزارة النقل، كما انتقل على الفور بناء على تعليمات الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل، إلى مكان الحادث، برفقة قادة الشركة وفريق الصيانة للسيطرة على الحادث.

من جانبه صرح محمد عز، المتحدث الاعلامي لوزارة النقل، بأن مترو المرج تسبب في تعطل الحركة اليوم في تمام الساعة 13.50 بمحطة المرج القديمة بالخط الأول، نتيجة خروج العربتين الخامسة والسادسة من خط السكة بمحطة المرج القديمة، وكان القطار خاليا من الركاب تماما، نتيجة غلق محطة المرج الجديدة لمدة 5 أشهر بدأت من 3 يوليو الجاري للانتهاء من ازدواج المسافة ما بين محطتي المرج القديمة والجديدة وتطويرها، وتم تنفيذ خطة تشغيل في هذه المنطقة تعتمد على أن يتم إخلاء القطارات من الركاب في محطة المرج المؤقتة "الرصيف المؤقت" كمحطة خروج للركاب ثم يتوجه القطار خاليا إلى محطة المرج القديمة كمحطة دخول للركاب.

وعلى صعيد آخر، تسبب الحادث في خلق حالة من الاستياء لدى ركاب المترو نتيجة الازدحام الشديد في قطارات مترو المرج، وزاد الغضب بينهم بعد توقف المترو في محطة المطرية بدلا من عزبة النخل التي أعلنت شركة المترو أنها نهاية الخط بالتزامن مع الأعمال الجارية في محطة المرج، فاضطر الركاب للنزول لاستقلال وسائل النقل العامة، فضلا عن بطء حركة المترو وتوقفها بكل محطة، كما اشتكى الركاب من مستوى الخدمة بعد زيادة أسعار التذاكر نتيجة تكرار الأعطال، وعدم الشعور بالتحسن في مستوى الخدمة وعدم وجود أي تطور في المترو.

وقال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم شركة المترو، إن الحركة ستعود لطبيعتها غدا الخميس، بعد إعادة القطار والعربات لوضعها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين