اعلان

أوائل الثانوية العامة الذين تجاهلهم وزير التعليم: "عرفنا من التليفزيون والراديو"

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر صحفي، أوائل الثانوية العامة البالغ عددهم 54 طالب وطالبة، ومن ضمن أوائل الثانوية العامة 2018 طالبيتن توأم وهما الحاصلين على 410 ولا أحد استطاع تفرقة أسمائهم بالحروف الإبجداية نظراً لتشابه الحروف أيضًا، وكان الطالب شوكت أحمد شوكت بمجموع 409.5 الأول علمى علوم، والأول مكرر محمود مصطفى محمد السديمى المجموع 409.5 ، وكان الطالب أحمد علاء مسامح الأول على مستوى الجمهورية علمى رياضة بـ 409 درجات، والأولى على أدبى دنيا هشام محمود النجار ومجموعها 409 درجة، وبعد ساعتين من إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة فى المؤتمر الصحفي يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة.

نسب النجاح

وبلغت نسبة النجاح في الثانوية العامة 74% ، حيث أن مؤشرات النجاح لمختلف المواد الدراسية مرتفعة، وصلت نسبة النجاح فى اللغة العربية 95,8%، واللغة الأجنبية الثانية 98.7%، واللغة الأجنبية الأولى 87.2%، واستاتيكا وديناميكا 90.9% ، وفى الجغرافيا 94.6% والفيزياء 80.7%، والتاريخ إلى 77.9%، والأحياء 89.6%، والجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل 90.2%، فى الكيمياء 75.1%، فى الجيولوجيا 91.5%، فى علم النفس والاجتماع 92.1%، بينما كانت الفلسفة والمنطق 90.4%.

الثالث مكرر أدبي

قالت "منه الله"، الثالث مكرر أدبي، على الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من مدرسة قليوب الثانوية بنات، في محافظة القليوبية، إنها كانت تتوقع تفوقها، ودائمًا ما كانت تطلب من والدتها الدعاء لها فى كل صلاة.

وأضافت منه الله لـ" أهل مصر"، أنها تأمل فى الالتحاق بكلية الإعلام وأن تعين فيها كمدرسة، مشيرة إلى أنها علمت بنجاحها من التليفزيون ولم يتصل بها أحد.

السابع مكرر

وأعربت الطالبة اروي لمعي، الحاصلة علي المركز السابع مكرر بشعبة علمي رياضة، عن بالغ سعادتها عقب الإعلان عن حصولها علي مركز من المراكز الأولي بالثانوية العامة من خلال التلفزيون الخبر الذي علمته للمرة الأولي كغيري من الطلاب. 

واضافت انني لم اسعي للالتحاق بالكليات التابعة للجامعات الحكومية لكنني اتمني الالتحاق بأكاديمية زويل الذي اعتبره مثلي الاعلي في الحياة، وتابعت: "كنت دائمه التواصل علي الفيس بوك خلال فترة دراستي ولم تعيقني عن الدراسة".

المركز التاسع

وعبرت الطالبة هاجر غمرى الشحات السيد، عن فرحتها لحصولها على المركز التاسع مكرر في شهادة الثانوية العامة، وقالت إنها كانت تذاكر وتجتهد لتحقيق حلمها وهو التحاقها بالكلية التى ترغبها وهى كلية التربية وأنها بهذا المجموع حققت حلمها.

وقالت هاجر: "أنها لم تحسب ساعات المذاكرة بل وكانت تساعد والدها في العمل بالمزارع والحقل، متابعة: "احنا ناس غلابة على قدنا وأنا شخصيا لا أملك فيس بوك، وماليش في النت خالص"، لافتة إلى أنها تابعت كأس العالم عن طريق جيرانها قائلة: "المنتخب كان كله وحش ما عدا محمد صلاح ربنا يحميه ويحفظه لنا".

وقالت هاجر: "لم يتصل بنا أحد من الوزارة وسمعنا النتيجة من الراديو، ولم أصدق أنني من الأوائل على مستوى الجمهورية".

وأضافت أنه "فور علم والدها ووالدتها بالخبر ظلا يبكيان من فرحتهما بي وظللت أبكي معهما فهذه اللحظة لن أستطع نسيانها طوال حياتي وإحساسي بفرحة أبي وأمي التي لا توصف ستظل أمامي طوال حياتي حتى أظل أجتهد وأتفوق وأجعلهما دائمي الفخر بي".

الرابع مكرر

وقالت غدير ايهاب حنفي محمد محمود الرفاعي، بمدرسة محمد زهران الثانوية الرسمية بنات لغات، بمحافظة الأسكندرية، والرابع مكرر على الثانوية العامة، إنها عاشت فترة كبيرة من القلق خلال العام الدراسي بالكامل، وتواصلت بالدروس في جميع المناهج باستمرار، وأضافت غدير ايهاب حنفي محمد محمود الرفاعي، الرابع مكرر على الثانوية العامة، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لم يغبرها خلال اتصال هاتفي بأنها من أوائل الثانوية العامة، وعلمت عن طريق الوسائل الإعلامية والتليفزيون، وخلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن أوائل الثانوية العامة.

وأكدت الرابع مكرر على الثانوية العامة، خلال تصريحاتها بجريدة "أهل مصر"، أنها ستلتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وستواصل جهودها كي تتفوق خلال أوقات الدراسة الجامعية.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أعلن قائمة أوائل الثانوية العامة، وجاء في المركز الأول 16 طالبا في شعبة علمي العلوم وجميعهم حصلوا على 409.5 درجات، كما جاء 17 طالبا في علمي الرياضيات و17 في شعبة الأدبي، و3 في الدمج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج