اعلان

وزارة النقل تبدأ ورشة العمل الأولى للاتجاهات الحديثة فى اللوجستيات

بدأت ورشة العمل الأولى فى "الاتجاهات الحديثة فى اللوجستيات" اليوم الخميس بمقر وزارة النقل وتحت رعاية وزير النقل الدكتور هشام عرفات وتعد الورشة في إطار مبادرة البنية الفوقية للوجستيات المتوسطية والمنسق الوطني للمبادرة، بحضور السي بيير بوشيد، المنسق الإقليمي للمشروعات ببنك الأستثمار الأوروبي.

وقام خافيير لووك، مدير مشروع لوجيسميد بعرض موضوعات متعلقة بمؤشرات الأداء اللوجيستية، تجربة ميناء برشلونة في تطبيق أفضل الممارسات اللوجيستية، لوجيستيات صديقة البيئة، كما قام مارك لوبريتش، مدير اتحاد مرحلي البضائع في بلجيكا، بعرض موضوعات متعلقة بتبيقات وحدات الأعمال الذكية، الطابعات ثلاثية الأبعاد، نقل البضائع الإلكتروني، الاستدامة في اللوجيستيات، المنصات الذكية، أساليب التتبع وتعقب وسائل النقل والبضائع، استخدام الإنسان الآلي واستخدام الطائرات بدون طيار لنقل الشحنات في الانشطة اللوجيستية، تطبيقات النقل الاسرع من الصوت "Hyperloop"، انترنت الأشياء "Internet of Things". كما استعرض دور مقدمي الخدمات اللوجيستية داخل المنظومة اللوجيستية.

اقرأ أيضا.. التفاصيل الكاملة لحادث قطار مترو المرج.. خروج عربتين عن القضبان دون إصابات.. وزير النقل يشكل لجنة لدراسة الأسباب.. والركاب: مستوى الخدمة متدني

كما شارك وحضر العديد من الساده المسؤولين والخبراء من وزاره النقل وقطاع النقل البحري، هيئات موانئ بورسعيد، دمياط والإسكندرية، كما شارك العديد من قيادات النقل واللوجيستيات من القطاعين العام والخاص. 

الجدير بالذكر أنه سوف تعقد الندوة الثانية عن المنصات اللوجيستية يوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 بمقر الوزاره وذلك لنشر الوعي اللوجيستي وإبراز اهميه اللوجيستيات لكافه الأنشطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط