اعلان
اعلان

الجريمة × أسبوع| خطف طفل الشروق والعثور على جثث أطفال المريوطية ومقتل سيدة على يد زوجها بمنشأة ناصر.. والسر "الثلاثاء"

شهد الأسبوع الجاري عدة جرائم شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، أبرزها العثور على جثث 3 أطفال في المريوطية بجوار فندق شهير بالمنطقة، حيث عثرت الأجهزة الأمنية على جثث أطفال المريوطية داخل أكياس بلاستيكية، وتجمع أهالي المنطقة حول جثث أطفال المريوطية، وسادت حالة من الرعب، وتلقى قسم شرطة الطالبية بلاغًا عن حادث المريوطية، بالعثور على جثث 3 أطفال في أكياس بلاستيكية، ومازالت الشرطة تعكف على حل ألغاز مذبحة أطفال المريوطية، وواقعة اختطاف الطفل هشام سامي بالقرب من منزل المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق بمدينة الشروق، بعد نجاح قوات الأمن في تحريره، الأحد الماضي، في إعادة طفل الشروق المختطف والقبض على المتهمين، ومقتل سيدة على يد زوجها بمنشأة ناصر؛ حيث قتل عامل كاوتش زوجته "خديجة" عاملة بمستشفى السعودي الألماني، بسبب شكه في سلوكها وعلمه في الآونة الأخيرة بأنها على علاقة غير شرعية بشخص آخر بمنشأة ناصر؛ إذ وقعت أكثر تلك الوقائع يوم الثلاثاء الماضي والذي عرف بين البعض بـ"الثلاثاء الأسود".

أحكام مابين المشدد 15 سنة و3 سنوات والبراءة للمتهمين في "شبكة الإتجار بالأعضاء البشرية"

تحمل السطور التالية أبرز تلك الجرائم التي رصدها "أهل مصر" خلال أسبوع:

حادث المريوطية اليوم.. العثور على جثث أطفال المريوطية:

حادث المريوطية اليوم.. تم العثور على جثث 3 أطفال في المريوطية بجوار فندق شهير بالمنطقة، وعثرت الأجهزة الأمنية على جثث أطفال المريوطية داخل أكياس بلاستيكية، وتجمع أهالي المنطقة حول جثث أطفال المريوطية، وسادت حالة من الرعب، وتلقى قسم شرطة الطالبية بلاغًا عن حادث المريوطية اليوم.. بالعثور على جثث 3 أطفال في أكياس بلاستيكية، ومازالت الشرطة تعكف على حل ألغاز مذبحة أطفال المريوطية حيث تبين من التحقيقات الأولية والفحص أن الأطفال المذبوحين في حالة تعفن شديدة، ما يوضح أن جريمة القتل، وقعت قبل أيام أو ساعات طويلة، وأمرت النيابة بتشريح جثث الأطفال والمعروفين باسم أطفال المريوطية، من أجل الوقوف على ملابسات حادث المريوطية اليوم، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول حادث أطفال المريوطية لمعرفة ظروف حادث المريوطية اليوم، وانتدبت رجال المعمل الجنائي لتحليل الأدلة في مكان العثور على جثث أطفال المريوطية.

مصدر بالطب الشرعي يكشف مفاجأة في حادث "أطفال المريوطية":

من جانبه أكد مصدر بالطب الشرعي،أن الكشف المبدئي لتقرير الطب الشرعي حول حادث "أطفال المريوطية"، أنه ناتج عن حروق واختناق بدخان، ولا توجد أي جروح أو مظاهر لسرقة الأعضاء البشرية، مشيرًا إلى أن الأطفال الثلاثة أعمارهم عام ونصف، وعامين، وخمس ونصف عام، مضيفا أنه جرى أخذ العينات اللازمة من جثث أطفال المريوطية لتحليلها، وأشار التقرير إلى أن فريق الأطباء الشرعيين انتهى من التشريح، وثبت وصول ألسنة اللهب إلى أجساد أطفال المريوطية، واختناقهم، مشيرا إلى أن السيناريو المتوقع أن الأطفال كانوا محتجزين داخل مكان ونشب حريق، مما أدى إلى وفاتهم متأثرين بالنار والدخان.

*انهيار عقار بحدائق القبة:

في تكرار لمسلسل إنهيار العقارات القديمة بمحافظة القاهرة ... شهد حى حدائق القبة ظهر اليوم الثلاثاء، انهيار عقار مكون من 5 أدوار، كان يقطن به 7 أسر، دون أن يسفر عن أى خسائر فى الأرواح أو مصابين.

وعلى الفور هرعت قوات الحماية المدنية وأجهزة محافظة القاهرة إلى مكان العقار الذى أخلى من السكان دون المنقولات، لرفع الأنقاض والتأكد من نجاة كل السكان، حيث عملت أجهزة المحافظة على قطع المرافق "غاز ومياه وكهرباء" عن العقار لتسهيل رفع الأنقاض.

وانتقل اللواء محمد أيمن نائب المحافظ، واللواء هشام أبو النصر مدير شرطة المرافق، ورئيس حى حدائق القبة، وتبين انهيار العقار نتيجة أعمال حفر بجوار العقار، وتم أخلاء السكان وحصر عددهم بمعرفة الحى والشرطة، وتبين أنهم 7 أسر، جارى توفير أماكن لاستضافتهم بشكل مؤقت.

وقالت محافظة القاهرة، إن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تلقت بلاغا عن انهيار العقار رقم 3 شارع امين مروان المتفرع من شارع أحمد بسيونى من مصر والسودان.

واقعة اختطاف طفل الشروق:

أسدلت وزارة الداخلية الستار على واقعة اختطاف الطفل هشام سامي بالقرب من منزل المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق بمدينة الشروق، بعد نجاح قوات الأمن في تحريره، الأحد الماضي، بعدما عزف ضباط جهاز الشرطة بمديريتي أمن القاهرة والجيزة سمفونية في العمل الجاد والمتواصل على مدار الأيام الخمسة السابقة.

البداية كانت في شرق القاهرة، الأربعاء الماضي، عندما تلقى قسم شرطة الشروق بلاغا من موظفة بأحد البنوك باختطاف نجلها "7 سنوات" من أمام مسكن والد زوجها بالحي الثالث -بالقرب من منزل باستخدام سيارة ملاكي، وورود اتصالات هاتفية من الجناة، طلبوا خلالها مبلغ مالي كفدية نظير إعادة الطفل.

ورغم أن الواقعة دارت تفاصيلها في الشروق، إلا أن منطقتي الهرم والشيخ زايد شهدتا الفصل الأخير من القضية، خاصة مع تعدد أماكن احتجاز الطفل مرورا بمكان تحريره والأكمنة التي أعدت لضبط المتهمين والسلاح والسيارة والمستخدمتين في تنفيذ الحادث.

منذ اليوم الأول لتلقي البلاغ، جاء توجيه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بشكل صريح "تنسيق كامل بين أجهزة الوزارة.. الطفل ده لازم يرجع لأهله في أسرع وقت" -حسب مصادر أمنية مطلعة على التحقيقات- ليشرف اللواء جمال عبد الباري مدير مصلحة الأمن العام على فرق البحث التي تم تشكيلها بالتنسيق الكامل مع جهاز الأمن الوطني برئاسة اللواء عماد صيام.

تولى اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة عملية التنسيق مع اللواء نبيل سليم مدير المباحث الجنائية بمشاركة نائبيه اللواءين أشرف الجندي ومحمود أبو عمرة.

وحسب بيان وزارة الداخلية -الذي نُشر- توصلت التحريات إلى تلقي جد الطفل المختطف تهديد من الخاطفين بقتله مالم يبادر بدفع الفدية، وخشية على حياة الطفل، ولكسب مزيداً من الوقت لتحديد مكان الجناة، تم التنسيق معه لدفع جزء من الفدية للمتهمين، وعقد اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اجتماعا موسعا مع "نصف ضباط المباحث"، ووضع خطة بحث محكمة تركزت على تقديم الدعم الكامل في المعلومات والمصادر السرية، أشرف على تنفيذها نائبه اللواء رضا العمدة، واللواء محمد عبد التواب، مدير المباحث الجنائية.

البداية كانت بفحص علاقات جد الطفل -التجارية في نطاق المحافظة- بالإضافة إلى فحص العشرات من السيارات المشابهة لتلك المستخدمة في تنفيذ الواقعة، وذلك بمشاركة ضباط مباحث قطاع الغرب "بولاق - الطالبية - الهرم".

اندلع حريق في مخازن قطع أجهزة كهربائية بوسط القاهرة:

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق داخل عدد من مخازن قطع غيار الثلاجات بشارع كلود بك بمنطقة وسط البلد، دون وقوع اصابات.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا يفيد بنشوب حريق باحد المخازن بشارع كلود بك، وعلى الفور أمر اللواء علاء عبدالظاهر، مدير الحماية المدنية بالقاهرة بالدفع بـ 5 سيارات اطفاء، وتم أخماد الحريق دون وقوع اصابات.

وبالفحص تبين أن الحريق شب داخل مخزن على مساحة 500 متر مقسم من الداخل لمجموعة مخازن صغيرة ورجحت التحريات سبب الحريق لماس كهربائى وجارى اتمام عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

عامل يقتل زوجته في منشأة ناصر لشكه في سلوكها:

"خاينة وكان لازم تموت.. خلت سمعتي في الطين"، قالها المتهم "عاطف"، 51 سنة، أمام نيابة منشأة ناصر برئاسة المستشار مصطفي سلطان، مدير النيابة، وهو يغالب دموعه قبل أن تأمر بحبسه، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، ووجهت له تهمة قتل زوجته "خديجة"، 39 سنة، بسبب شكه فى سلوكها وعلمه فى الآونة الأخيرة بأنها على علاقة غير شرعية بشخص آخر بمنشأة ناصر.

وقال المتهم أن مشادة كلامية نشبت بينهم فى حضو أبنائهم بسبب شكة في سلوكها وعلمه في الأونه الأخيرة بأنها على علاقة غير شرعية بأحد الأشخاص، تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها المتهم على المجنى عليها بسلاح أبيض " مطواة " كانت بحوزته محدثا إصابتها.

البداية عندما وردت إشارة من مستشفى الشيخ زايد إلى قسم شرطة منشأة ناصر تفيد باستقبالها "خديجة. م"، 39 سنة، عاملة بمستشفى السعودي الألماني, ومصابة بجرح طعني نافذ بالصدر من الجهة اليسرى وآخر قطعي عميق بالوجه من الجهه اليسرى ـ وتوفيت متأثرة بإصابتها.

بالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين المجنى عليها وزوجها "عاطف. ع"، 51 سنة عامل كاوتش، والسابق اتهامه فى قضيتين آخر هما 27922 لسنة 2006م جنايات مدينه نصر أول "مخدرات"، بسبب خلافات زوجيه لشكه في سلوكها وعلمه في الآونة الأخيرة بأنها على علاقة غير شرعية بشخص تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها المتهم على المجنى عليها بسلاح أبيض "مطواة" كانت بحوزته محدثا إصابتها والتى أودت بحياتها ولاذا بالفرار.

بإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أسفرت إحداها عن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، قائلا "خاينة وكان لازم تموت.. خلت سمعتي في الطين"، وأضاف بتخلصه من السلاح الأبيض المستخدم فى الواقعة بإلقائه بالطريق العام، فتحرر ملحقا للمحضر الأصلى، وتولت النيابة العامة التحقيق، والتي أمرت بقرارها المتقدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء