اعلان

الأول مكرر بالثانوية العامة بسوهاج: لم أتوقع أن أكون من الأوائل.. الدروس الخصوصية تهدر الوقت.. وأطمح لتقديم ابتكار يفيد بلدي (حوار)

أكد الطالب يوسف محمد محمود عبدالمجيد، الحاصل على المركز الأول مكرر علمي علوم بمجموع درجات 409.5 درجة، بمدرسة الشهيد الحسيني أبو ضيف بمركز طما، الذى يقطن شارع بين الجناين بقرية سلمون بمحافظة سوهاج، فى حواره لـ"أهل مصر"، أنه سعيد جدا بما حصل عليه ولم يتوقع أن يكون من أوائل الجمهورية إطلاقا، وغلى نص الحوار:

- كيف وصلت للمركز الأول على مستوى الجمهورية؟

تعبت كثيرا للحصول على تلك الدرجات التى مكنتنى من الحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالقسم العلمي علوم بمجموع درجات بلغ 409.5 درجة، والفضل لله سبحانه وتعالى الذى سخر لى والدتى ووالدى لرعايتى وبذلا ما فى وسعهما لتهيئة المناخ المناسب للمذاكرة، ولا أنكر فضل باقي أسرتى التى ساعدتنى كثيرا فى المذاكرة أو على الأقل تهيئة المناخ لذلك.

- من يمثل القدوة الحقيقية لك؟

القدوة الحقيقية لى هو صديقي الدكتور عمر، وصديق عمرى الذى أرشدني كثيرا وساعدني فى المذاكرة كثيرا ولم يتأخر يوما ما فى مساعدتي وكان يسترجع معي الامتحانات يوميا أن لم يكن وجه لوجه فيكون على الهاتف، لذا أتقدم بخالص الشكر لصديق عمرى وأتمنى أن يسعده الله ويمكنه من تحقيق آماله وأحلامه وأراه عالم وطبيبا مشهورا وأن يجازيه الله عنى خيرا.

- ما وجهة نظرك فى الدروس الخصوصية وماذا ترى أهميتها للطالب؟

لم اعتمد عليها الاعتماد الكلى حتى لا أضيع وقتي ولكنى أخذت حقا من بداية العام دروس في الكيمياء والفيزياء والأحياء واللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزي"، ولكن فى آخر العام أخذت بعض المراجعات فى بعض المواد مثل اللغة الأجنبية الثانية "الفرنسى" واللغة العربية.

- ما دور الأسرة فى وصولك للمركز الأول على الجمهورية؟

دور كبير جدا لا ينكره أحد فكان والدى ووالدتى وإخوتي يساندوني كثيرا وخاصة ليلا والدتي تقوم على خدمتي وتقديم بعض المشروبات والوجبات الخفيفة وإن لم تكن فأختي أو أخى الأصغر.

أما والدى فذلك الرجل الطيب الذى أنعم الله به علينا نحبة كثيرا ويرعانا كثيرا لدرجة أننى لو ذاهب لأحد الدروس كان يستقل دراجته البخارية ويقوم بتوصيلي وإرجاعي، لذا لن أستطيع مهما قدمت من طاعة لهم أن أوفي حقهم عليا.

- هل كنت يوما ما تتوقع بأن تكون الأول على مستوى الجمهورية؟

إطلاقا آخر توقعاتي أن أكون ضمن أوائل المحافظة كعادتي فى المراحل السابقة، حيث حصلت على المركز الأول فى الابتدائية على مستوى المحافظة وحصلت على المركز الثاني فى الإعدادية على مستوى المحافظة.

- كم لك من الاخوة؟

3 منهم شقيقتى حاصلة على كلية تمريض، وأخ يدعى يحيى، حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال، وأخ أصغر بالابتدائية.

- ما الرسالة التى ترغب فى توجيهها لأخيك الأصغر فى التعليم؟

أقول له اجتهد كثيرا حتى تتمكن من الحصول مثلى على درجات كبيرة تمكنك من الترتيب على مستوى الجمهورية، وسأقدم لك كل ما بوسعي، ورد أخية: "ألف مبروك ويارب أشوفك دكتور كبير قد الدنيا ونفرح بيك كمان وكمان وشكرا ليك رفعت راسنا بين الناس".

- هل تمكنت من تحقيق حلمك بدخولك كلية الطب؟

لا لم يكن هذا حلمى فقط بل ذلك بداية حلمى، حيث أرغب أن أكون نافع لبلدي وأن أقدم لها شئ يساهم فى التقدم مثل ابتكار أو اختراع ينهض بالبلد.

- فيما تستكمل مسيرتك التعليمة بالتعليم بالجامعات الخاصة أم الحكومية؟

سأكمل مسيرة تعليمي بالجامعات الحكومية كما بدأت فى المدارس الحكومية، وهي فى واقع الآمر لا تختلف كثيرا عن الجامعات الخاصة ولكن الاجتهاد ما يفرق بين الطالب والأخر وليس الجامعة.

- ما رأيك فى الكتاب المدرسي؟

الكتاب المدرسي أفضل من الكتب الخارجية لأن الكتب الخارجية تتطرق بك إلى تفاصيل أخرى ولكن الكتاب المدرسي مباشر.

- هل كنت تذهب للمدرسة؟

نعم كنت أذهب للمدرسة وأواظب على الحضور وأفادني كثيرا جدا، وأقدم الشكر لأساتذتي بالمدرسة وأخص مدرس اللغة العربية على وجه الخصوص وكل من ساهم فى نجاحي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط