اعلان

حادث قطار البدرشين اليوم .. المعاينة الأولية تكشف التفاصيل.. ماذا حدث؟

حادث قطار البدرشين اليوم ،انقلب اليوم الجمعة، قطار القاهرة - قنا، الأسباني، بحوش محطة المرازيق على خط القاهرة، بمنطقة البدرشين، بعدما خرجت أربع عربات من قضبان السكة الحديدية ما أدى إلى حادث قطار البدرشين اليوم، وتمشيط الآن قوات الإنقاذ البري عمليات موسعة بمحيط موقع حادث قطار البدرشين اليوم، تحسبا لاحتجاز أحدهم في أسفل قطار البدرشين اليوم، وقالت مصادر أنه لا يوجد وفيات في حادث قطار البدرشين اليوم، موضحة إلى وجود حالات إصابة بين صفوف الركاب في حادث قطار البدرشين اليوم، ويتم نقل المصابين في حادث قطار البدرشين اليوم، بوسطة عربات الإسعاف، إلى أقرب مستشفى، مؤكدة أن قوات الشرطة بقيادة العميد خالد فهمي، مأمور قسم البدرشين، فرضت كردونا أمنيا بمحيط موقع حادث قطار البدرشين اليوم، لتسهيل عملية إجلاء المصابين في حادث قطار البدرشين اليوم وإسعافهم.

اقرأ أيضا: إيقاف حركة القطارات لحين رفع قطار البدرشين المنكوب

حادث قطار البدرشين اليوم

وكشفت المعاينة الاولية للعميد خالد فهمي، مأمور قسم البدرشين، انقلاب قطار قادم من القاهرة اتجاه محافظات الصعيد، وذلك بمحطة المرازيق.

ونفى المصدر عن وجود وفيات، مشيرا إلى وجود حالات إصابة بين صفوف الركاب، يتم نقلهم بوسطة عربات الإسعاف، كما انتقل اللواء مصطفى النمر مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات واللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة ، لموقع انقلاب قطار البدرشين لوقوف على ملابسات الواقعة.

ويستمع فريق من رجال المباحث إلى أقوال شهود العيان، وعدد من مستقلى القطار وعامل المزلقان المنقطة المحيطة للوقوف على ملابسات الحادث وبيان أسبابه.

وفرضت الأجهزة الأمنية طوقا أمنية في منطقة البدرشين لتسهيل حركة سيارات الإسعاف لنقل المصابين الى المستشفيات ومساعدة مستقلى القطار من الناجون، والذى وصل عدد المصابين إلى أكثر من 45 مصابًا، وأوضحت المصادر، أنه تم الاستعانة بأوناش هيئة السكك الحديدية لرفع آثار الحادث، وإعادة حركة القطارات إلى طبيعتها.

ومن جانبها هرعت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ البري، إلى مكان انقلاب قطار ركاب بالقرب من محطة المرازيق بمنطقة البدرشين.

وقالت المصادر، إنه أثناء مرور القطار رقم 986 المتجه من القاهرة إلى قنا بمحطة المرازيق التابعة لمركز البدرشين، حدث خطأ في التحويلة، مما تسبب في ميل" 4 عربات في مؤخرة القطار، مشددا "ماحصلش انقلاب كامل".

وأكدت المصادر عدم احتجاز أي راكب أسفل القطار، وأن قوات الإنقاذ البري وعربات الإطفاء وصلت موقع الحادث بقيادة اللواء هاني سعيد.

عادت حركة قطارات الوجه القبلى إلى طبيعتها بعد 3 ساعات من التوقف بسبب خروج 3 عربات من القطار رقم ٩٨٦ (القاهرة - قنا) بالقرب من محطة المرازيق بمنطقة بالبدرشين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً