اعلان

نهائي كأس العالم 2018.. شاهد أبطال المونديال في أخر 5 كؤوس عالم (فيديو)

يترقب عشاق كرة القدم موعد مباراة فرنسا وكرواتيا في نهائي كأس العالم 2018، حيث من المقرر أن يحتضن ملعب "لوجنيكى" بالعاصمة الروسية موسكو فعاليات نهائى المونديال، يوم الأحد القادم 15-7-2018، في الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، وستكون القنوات الناقلة لنهائى المونديال عبر قنوات بين سبورت الرياضية.

على الرغم من المتعة الكبيرة التي يتلقاها مشاهدى بطولة كأس العالم الإ أن المباراة النهائية دائما ماتكون الأهم والتي تفضل في الذاكرة بإستمرار، حيث سينتظر عشاق الساحرة المستديرة مباراة فرنسا وكرواتيا يوم الأحد المقبل للكشف عن هوية بطل مونديال روسيا 2018.

وقبل موقعة ملعب لوجنيكى يرصد "أهل مصر" آخر 5 فائزين بالمباراة النهائية لبطولة كأس العالم بدءا من مونديال 1998 حتي 2014 بالبرازيل:

1- مونديال 1998

شهدت المباراة النهائية لبطولة كأس العالم عام 98 مباراة تاريخية بين منتخبى فرنسا (صاحب الأرض ومنظم الحدث) والبرازيل بجيلها الذهبى، ولكن نجح رفقاء زين الدين زيدان وتيرى هنرى في الفوز بالنهائى الكبير بنتيجة (3-0)، لتتوج فرنسا بأول بطولة كأس عالم في تاريخها.

2- مونديال 2002

شهد نهائى مونديال 2002 الذي أقيم في كوريا واليابان مواجهة من العيار الثقيل بين منتخبى البرازيل وألمانيا، ونجح المنتخب البرازيلى في الفوز بالمباراة بنتيجة (2-0) والفوز باللقب الكبير للمرة الخامسة في تاريخ السامبا.

جدير بالذكر أن منذ فوز البرازيل بمونديال 2002 لم يستطع تحقيق اللقب الكبير حتي الآن بل أنه لم ينجح حتي في الوصول للمباراة النهائية.

3- مونديال 2006

كان نهائى مونديال 2006 تاريخيا بمعني الكلمة حيث شهد مباراة كبيرة بين منتخبى إيطاليا وفرنسا انتهت بتتويج الطليان باللقب الكبير بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة (5-3)، حيث أن الوقت الأصلى والإضافى انتهي بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله بين المنتخبين.

4- مونديال 2010

كان نهائى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا مختلفا عن كل ما سبق، حيث أن طرفى النهائى أسبانيا وهولندا لم ينجحان في تحقيق اللقب ولا مرة من قبل وكان أقصى شيئ تم الوصول إليه هو المباراة النهائية.

وفاز الماتادور الأسبانى في النهاية بمونديال 2010 بعد الفوز علي الطواحين الهولندية بهدف نظيف سجله الرسام إندريس إنييستا.

5- مونديال 2014

جمعت المباراة النهائية لمونديال 2014 بالبرازيل بين منتخبى ألمانيا والأرجنتين، والذي نجح فيها المانشافت في الفوز باللقب للمرة الرابعة في التاريخ بعد الهدف الذي سجله الألماني جوتزه في شباك الأرجنتين بالوقت الإضافى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة