اعلان

نهائي كأس العالم 2018.. شاهد الهدافين التاريخين لـ"فرنسا وكرواتيا" في المونديال (فيديو)

يترقب عشاق كرة القدم موعد مباراة فرنسا وكرواتيا في نهائى كأس العالم 2018، حيث من المقرر أن يحتضن ملعب "لوجنيكى" بالعاصمة الروسية موسكو فعاليات نهائى المونديال، يوم الأحد القادم 15-7-2018، في الساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، وستكون القنوات الناقلة لنهائى المونديال عبر قنوات بين سبورت الرياضية.

علي مدار التاريخ مر علي منتخبى فرنسا وكرواتيا العديد من الهدافين التاريخيين، خاصة في بطولة كأس العالم الذي تأتى كل 4 أعوام، فيعتبر تسجيل هدف وحيد في بطولة كبيرة بحجم المونديال شرف عظيم لأى لاعب كرة.

ويرصد "أهل مصر" الهدافين التاريخين لمنتخبى فرنسا وكرواتيا في نهائيات كأس العالم قبل موقعة الأحد المقبل:

1- منتخب فرنسا:

- جاست فونتين

يعتبر اللاعب الفرنسى الكبير جاست فونتين هو الهداف التاريخى لمنتخب الديوك الفرنسية ببطولات كأس العالم علي مر التاريخ، حيث سجل لمنتخب فرنسا 13 هدف في المونديال وبالتحديد في مونديال عام 58.

وجاء لقب الهداف التاريخى للمنتخب الفرنسى بالنسبة لفونتين من بطولة كأس عالم واحدة فقط كانت عام 58، حيث سجل فيها 13 هدف منهم 4 أهداف في شباك المنتخب الألمانى، جدير بالذكر أن فونتين يعتبر هو أكثر لاعب سجل أهداف في بطولة كأس عالم واحدة.

2- منتخب كرواتيا

- دافور سوكر

قبل ظهور لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش وماريو مانذروكيتش ليحملا آمال الشعب الكرواتى في آخر 10 سنوات، كان هناك أسطورة كرواتية تدعي دافور سوكر وهو الهداف التاريخى لمنتخب كرواتيا ببطولات كأس العالم برصيد 6 أهداف. 

سجل سوكر أهدافه ال6 بالمونديال في بطولة واحدة كانت في كأس العالم عام 98 بفرنسا، حيث حصل علي لقب هداف البطولة بجدارة وإستحقاق بعد قيادته للمنتخب الكرواتى للمركز الثالث بمونديال 98 والحصول علي الميدالية البرونزية، جدير بالذكر أن سوكر يتولى الآن مهمة رئاسة الاتحاد الكرواتى لكرة القدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة