اعلان

أول تصريحات من أهالي الصيادين المختفين عل متن مركب في ليبيا

كشف عدد من أهالى قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، لـ"أهل مصر" عن بعض تفاصيل اختفاء مركب الصيد المُسماه بـ"الحاج حسن 2، بالقرب من ميناء مصراته الليبى أثناء رحلة عودتها.

وقال وليد محمد، أحد أقارب صياد مختفى، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" إنه اتصل بهم منذ 10 أيام، وأبلغهم بتعطل موتور المركب عقب خروجهم من ميناء مصراته الليبيى، طالباً انقاذه وزملاؤه من عرض البحر وإبلاغ المخابرات الليبية والمصرية، مشيراً إلى أنه شاب لم يتخط حاجز الـ24عاماً ويعول أسرته.

وأضاف وليد، أن قريبه محمد المدخوم، يعد العائل الوحيد لاسرته الكبيرة، ويعمل فى مهنة الصيد منذ نعومة أظافره ولم يجد غيرها ككل أهالى القرية، وأنه خرج فى هذه الرحلة منذ نحو 7 أشهر وكان مفترض عودته لأهله فى 6 يوليو إلا أنهم لم يعودوا ، مؤكداً على أنهم فى حالة حزن لعدم معرفة مصيرهم.

من جانبه، أكد محمد رمضان، صاحب المركب المختفي، لـ"أهل مصر" إنه كان له شريك ليبيى وانتهت الشراكة، ومن المفترض أن تعود المركب التى يقودها نجله عبد الله، ومعه اثنين آخرين، إلا أن الاتصالات انقطعت منذ أيام ولم يعلم مكان الصيادين ولا المركب، وإنه أبلغ كافة الجهات المعنية دون تحرك، وأنه لا يعلم إذا كان الصيادين أحياء ام أموت.

وكان احمد نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ والمتحدث باسم صائدى مصر، إن المركب تحرك من ميناء مصراته منذ 14 يوماً عقب إنتهاء عقد الشراكة مع الشريك الليبيى، متوجهاً إلي بوغاز رشيد بمحافظة البحيرة، وكان على متنه كل من محمد عبدالفتاح عبدالجواد، محمد منصور المدخوم ، عبدالله محمد حسن رمضان، وجميعهم من قرية برج مغيزل، لكن انقطعت أخبارهم منذ حوالي 9 أيام.

وأضاف نقيب الصيادين بكفر الشيخ، أنه كان من المقرر وصول المركب إلي بوغاز رشيد في يوم 6يوليو ولكن حتى الأن منقطعة كل الاتصالات بالمركب ولم يتم الوصول إلي اي معلومة عن المركب برسوها في اي ميناء بالبحر الابيض المتوسط ، مناشداً المسؤلين بالقيادة السياسية بمحاولة البحث او الوصول إلي اي معلومه تدلنا علي مكان المركب والصيادين الموجودين علي متنها رحمة بأهالي الصيادين وأهالي القرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة.. 46.83 بـ البنك المركزي