اعلان

نصائح تساعدك في التوفيق بين زوجك وطفلك

تتغير الكثير من الأمور في حياة الأم الجديدة بعد إنجابها الأطفال، ويصبح عليها إجراء الكثير من الموازنات حتى تستطيع الإمساك بزمام حياتها مرة أخرى، والنجاح في إدارة منزلها والحفاظ على علاقتها بزوجها والعناية بأولادها الآخرين في الوقت نفسه، تعرفي كيف يمكنك التوفيق بين متطلبات زوجك وكونك أمًّا لطفل رضيع.

1. تحدثا معًا عن الوضع الجديد

حتى لا يشعر زوجك بأن اهتمامك كله انسحب على الرضيع، ولم يعد لديكِ متسع من الوقت اجلسي معه بهدوء وفهميه متطلبات الأمومة الجديدة، وكيف أنها تستهلكك وتتطلب منك أغلب وقتك ومجهودك.

نصائح مهمة لتحسين التواصل مع زوجك

2. خصصي وقتًا لكما فقط حتى ولو خمس دقائق:

من الصعب للغاية الحصول على وقت بمفردكما يوميًّا بعد إنجاب رضيع جديد، حيث غالبًا ما يبكي الصغير، أو يطلب الرضاعة أو تغيير الحفاض أو يتوجب عليكِ القيام بأمر ما يتعلق بالمنزل. لذلك عليكي أن تحددي وقتًا قصيرًا تقضيانه معًا يوميًّا في هدوء.

3. أظهري له حبك يوميا

بالطبع أنت مشغولة وعلى الأغلب هو كذلك، ولكن هذا لا يعني أن تتوقفا عن إظهار حبكما لبعضكما البعض، فاحتفظا بهذا الشغف طوال الوقت، يمكن أن تعبري عن ذلك من خلال كلمة "أحبك" بصورة يومية، وإرسال الرسائل القصيرة والرسائل الإلكترونية لبعضكما البعض، واللمسات الحانية من وقت لآخر.

3. اقض وقتا رومانسيا بالاستعانة بوالدتك أو صديقتك:

بعد مرور القليل من الوقت ستكتشفين أنك بحاجة لوقت لنفسك أحيانًا لذلك يجب أن تجدي من تعتمدي عليه للحصول على بعض الراحة لساعات، مثل والدتك أو صديقة مقربة، وفي هذه الحالة حاولي أن تحظي بوقت رومانسي مع زوجك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً