اعلان

فرنسا ضد كرواتيا.. حصاد "الديوك الفرنسية" قبل نهائي كأس العالم

يترقب عشاق كرة القدم موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا في نهائي كأس العالم 2018 الأحد 15-7-2018، بالقمة النارية التي تجمعهما على ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو، ضمن إطار منافسات نهائي كأس العالم في نسخته الـ21 بروسيا، وكان فرنسا وكرواتيا تأهلا لنهائي مونديال روسيا عن طريق بلجيكا وإنجلترا، حيث سقط الأول أمام المنتخب الفرنسي بهدف نظيف، وتعثر الثاني في الأشواط الإضافية بهدفين مقابل هدف أمام المنتخب الكرواتي.

وسيكون هذا النهائي هو الثالث للمنتخب الفرنسي طوال تاريخه في منافسات كأس العالم، حيث سبق وتوج بطلاْ لكأس العالم عام 1998 في فرنسا أمام جمهوره على حساب البرازيل بثلاثية نظيفة، من توقيع ثنائية زيدان وهدف بوتي، وتعثر الفريق أمام إيطاليا في نهائي 2006 أمام إيطاليا في برلين بألمانيا، عن طريق ركلات الجزاء، في اللقاء الذي شهد طرد زيدان الشهير.

ونستعرض معًا حصاد المنتخب الفرنسي قبل نهائي كأس العالم 2018 :-

بدأت كتيبة المدرب "ديديه ديشامب" منافسات كأس العالم في روسيا 2018، بالمجموعة الثالثة التي تضم الدنمارك، أستراليا، بيرو، وبالرغم من المستوى المتواضع في دور المجموعات إلا أن الفريق نجح من الفوز على أستراليا بهدفين مقابل هدف بالجولة الأولى، واقتنص فوزًا صعبًا من بيرو بهدف نظيف، قبل أن يتعادل سلبيًا أمام الدنمارك في ختام دور المجموعات.

وفي دور الـ16 ضرب منتخب فرنسا موعدًا ناريًأ أمام منتخب الأرجنتين، ونجحت الديوك الفرنسية من اكتساح التانجو بأربعة أهداف كاملة مقابل ثلاثة، تناوب على تسجيلها الشاب إمبابي هدفين ليكون أصغر لاعب في تاريخ فرنسا يسجل بالأدور الاقصائية، وسجل بافارد وجريزمان الهدفين الأخرين.

وفي دور الـ8 واجه المنتخب الفرنسي نظيره الأوروجوياني، وحسمها رفقاء بوجبا، بهدفين رائعين من تسديدة جريزمان ورأسية فاران، ليواصلا أداءهم الرائع في الأدور الإقصائية، على عكس أداءهم بدور المجموعات، ويقتنصون بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

وفي نصف النهائي اصطدم المنتخب الفرنسي بالكتيبة البلجيكية بقيادة الثلاثي "هازارد - دي بروين - لوكاكو"، وسط توقعات جماهيريه أن تكون البطاقة للمنتخب البلجيكي الذي أطاح بالمنتخب البرازيلي في دور ربع النهائي، وشهدت المباراة هجمات متتالية من الفريقين وسط أجواء مثيرة، لكن أنهاها المدافع "أومتيتي" برأسية قوية اقتحمت الجدار البلجيكي، لتعلن تأهل فرنسا لنهائي كأس العالم 2018.

ويعتبر المهاجمين أنطوان جريزمان والشاب كليان إمبابي هما هدافي الديوك الفرنسية في منافسات كأس العالم 2018 في روسيا، برصيد 3 أهداف لكل منهما، سجل جريزمان أهدافه في منتخبات أستراليا والأرجنتين وأوروجواي، بينما سجل إمبابي ثنائية في مرمى التانجو وهدف الفوز في شباك بيرو.

وخلال مباريات منتخب فرنسا الـ6 في كأس العالم 2018، فازو بـ5 مباريات على أستراليا وبيرو والأرجنتين وأوروجواي وبلجيكا، وتعادلوا سلبيًا أمام الدنمارك، وسجل هجوم الديوك 10 أهداف كاملة، من بينهما 6 لجريزمان وإمبابي، واستقبلت شباك الفريق 4 أهداف فقط، من بينهم 3 للمنتخب الأرجنتيني.

موعد مباراة فرنسا ضد كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018 :

من المحدد إنطلاق موعد مباراة فرنسا ضد كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018، بالساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، وسينطلق موعد فرنسا وكرواتيا بالسادسة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة، الثالثة بتوقيت جرينتش.

القنوات الناقلة لمباراة فرنسا ضد كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018 :

ومن المعلن أن تكون القنوات الناقلة لمباراة فرنسا ضد كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018، عبر قناتي بين سبورت ماكس 1 و 2، بالإضافة أن تكون القناة المجانية الناقلة لنهائي فرنسا ضد كرواتيا، عبر قناة بين سبورت الرياضية إتش دي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً