اعلان

محافظ الغربية: 15 مليون جنيه إجمالي تكاليف إنشاء مركز السموم (صور)

صرح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، اليوم السبت، أن مركز السموم الملحق بمستشفى الطوارئ جامعه طنطا، بلغ إجمالى تكلفته 15 مليون جنيه، والذي يتكون من دور أرضى و 6 أدوار علوية الدور الارضى.

وأضاف "صقر" أن المركز يحتوي على أجهزة الأشعة التشخيصية والدور الأول علوي يحتوي على مركز متكامل للسموم والدور الثاني علوي مخصص كعناية للأمراض الباطنة الحرجة والدور الثالث والرابع علوي يشتمل أيضا على مركز متكامل للعناية المركزة للحوادث والإصابات ومجهز ب15 جهاز تنفس صناعي وأجهزة المونتور وكافه التجهيزات اللازمة لمرضى العناية المركزة، جاء ذلك خلال افتتاح المركز بحضور الدكتور مجدى سبع، رئيس جامعة طنطا مركز السموم، والذى تم إنشائه خصيصاً لخدمة أهالى الغربية والمحافظات المجاورة.

من جانبه، قال السبع، إن المركز يشمل على معمل متكامل لمستشفى الطوارئ، والدور السادس علوى يتضمن صيدلية مجمعة لمرضى الطوارئ، إلى جانب احتوائه على 35 سرير يخدم جميع أقسام المركز.

على صعيد آخر، أكد صقر، على ضرورة الاهتمام بالمرضى ورعايتهم وتوفير سبل الراحة والعلاج لهم كما أكد أيضا على أن القيادة السياسية تهتم وتدعم المنظومه الصحية وتعمل جاهده لتوفير سبل الراحة اللازمة للمواطنين.

جدير بالذكر أن هذا المركز يخدم محافظة الغربية ومحافظات الدلتا، لتصبح مستشفى الطوارئ مجهزة بعدد 45 جهاز تنفس صناعي وعناية مركزة وذلك تيسيرا على مرضى الحوادث والحالات الحرجه لجميع محافظات الدلتا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر صورا لأسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للثانوي العام