اعلان

فرنسا وكرواتيا.. 3 عوامل تجعل الديوك بطلاً لكأس العالم 2018

فرنسا وكرواتيا، يمتلك المنتخب الفرنسي بقيادة مديره الفني ديديه ديشامب، العديد من العوامل التي تجعله المرشح الأوفر حظا للتتويج بلقب النسخة رقم 21 من المونديال والمقامة حاليا في روسيا، وذلك عندما تلتقى فرنسا وكرواتيا فى تمام الخامسة من عصر الأحد في المباراة النهائية. ورصد الموقع الرسمي للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أبرز الأسباب التى ترجح كفة "الديوك" في حصد لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعدما فاز بالنسخة الأولى عام 1998 وهي النسخة التي استضافتها فرنسا، واستطاعت التغلب في المباراة النهائية على البرازيل بثلاثية نظيفة.

تابع أيضًا.. أخبار مباراة فرنسا ضد كرواتيا.. موعد نهائي كأس العالم والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

1) التألق دفاعيا وهجوميا

تكشف الأرقام تفوق المنتخب الفرنسى على الصعيدين الدفاعى والهجومى، حيث لم يتأخر "الديوك" فى النتيجة سوى خلال 9 دقائق منذ بداية كأس العالم، كما حقق نجولو كانتى رقما قياسيا فى هذه النسخة باستعادته 48 كرة منذ بداية النهائيات.

ونجح الحارس الفرنسى هوجو لوريس فى التصدى للتسديدات السبع الأخيرة على مرماه، كما أصبح كيليان مبابى أصغر لاعب منذ بيليه (فى عام 1958) يسجل هدفين فى نهائيات كأس العالم بعدما هز شباك الأرجنتين.

كما يملك ديدييه ديشامب أفضل نسبة فوز بين المدربين الذين قادوا أكثر من 10 مباريات فى هذه البطولة، برصيد 8 انتصارات خلال آخر 11 مباراة (73٪).

2) التاريخ يميل للديوك

أصبحت فرنسا على وشك تكرار الإنجاز التاريخي بالتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثانية في التاريخ، بعد لقب نسخة عام 1998.

ونجحت "الديوك" في الفوز على كرواتيا، بالدور نصف النهائي في مونديال 1998، وإذا نجحوا في تكرار نفس السيناريو، سيكون المدرب ديشامب النجم الثالث، بعد ماريو زاجالو وفرانز بيكنباور، الذي يرفع الكأس الأغلى كلاعب ثم كمدرب.

3) الروح الجماعية

يجسد الفرنسيون خير مثال على الروح الجماعية، إذ أصبح جميع اللاعبين قادرون على صنع الفارق أو تسجيل الأهداف، كما يظهر ذلك واضحا من خلال قائمة الهدافين في مراحل خروج المغلوب والتي تضم المدافعين ولاعبى الوسط والمهاجمين.

كما تظهر الروح الجماعية الرائعة عندما يجرى جميع اللاعبين البدلاء كرجل واحد إلى الملعب للاحتفال بأهداف زملائهم الأساسيين، مما يعنى أن الفريق هو النجم الأول.

ويتسم أعضاء المنتخب الفرنسى من لاعبين أساسيين أو بدلاء أو الجهاز الفنى كاملا بما فيه من مسئولين ومساعدين، بالظهور ككتلة واحدة فى تقديم كل ما في مصلحتهم لمنتخب بلادهم وهي الصفة التي تمكنهم من الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي