اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة المعزول في "التخابر مع حماس" ومتهمي "شبكة تجارة الأعضاء الكبرى" بأبو النمرس والمتهم بالتعدي على ضباط قسم 15 مايو

دفتر أحوال المحاكم

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأحد، بالعديد من جلسات المحاكم المهمة التي تنظرها عدد من القاعات، وأبرزها محكمة الجنايات تستكمل محاكمة المعزول محمد مرسي و 21 آخرين في قضية "التخابر مع حماس"، ومحاكمة متهمي "شبكة تجارة الأعضاء الكبرى" بأبو النمرس، والحكم على المتهم بالتعدي على ضباط قسم 15 مايو.

اقرأ أيضا.. أطفال المريوطية.. بعد 96 ساعة من الرعب.. فتاة "ريكلام" وصديقتها وراء الحادث.. وكلمة السر "سواق التوك توك"

"التخابر مع حماس"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأحد، مُحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين في القضية المعروفة بـ"التخابر مع حماس".

وألغت محكمة النقض في نوفمبر 2016، أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسي و21 آخرين في قضية للتخابر مع حماس، وقررت إعادة المحاكمة.

كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجي، وأحمد عبد العاطي، بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسي، ومحمد بديع، و16 قياديًا، والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوي، وأسعد الشيخة.

اقرأ أيضا.. أطفال المريوطية.. ننشر صور شارع وعقار الجريمة

"شبكة تجارة الأعضاء الكبرى" بأبو النمرس

تنظر محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد، محاكمة المتهمين في قضية "تجارة الأعضاء البشرية" بمنطقة أبو النمرس، جنوب المحافظة، المعروفة إعلاميًا بـ"شبكة تجارة الأعضاء الكبرى".

كانت نيابة حوادث جنوب الجيزة، أحالت استشاري أمراض كلى و8 آخرين، إلى محكمة الجنايات، بتهمة الاتجار ونقل أعضاء بشرية، والاتجار بالبشر، وإدارة منشأة دون ترخيص بمركز أبوالنمرس.

كما وجهت اتهامات بالمساعدة في إجراء تلك العمليات غير القانونية للسماسرة الذين تولوا عملية الاتفاق وشراء الأعضاء من الضحايا.

وكانت تحقيقات النيابة كشفت أن المتهمين في القضية تورطوا في عملية نقل وزراعة الأعضاء، بعدما أغروا ضحاياهم بمبالغ مالية طائلة وصلت لنحو 25 و30 ألف جنيه، وأكدوا لهم عدم خطورة العمليات الجراحية على صحتهم.

وتسلمت النيابة التقارير الطبية الخاصة بالضحايا الذين سبق الاستماع لأقوالهم في بداية التحقيقات، فضلًا عن تقرير شركات الاتصالات المكلفة بتتبع مكالمات المتهمين الهاتفية التي أجروها خلال الفترة الأخيرة، وكشفت عن تفاصيل الاتفاقيات التي دارت بينهم، لتنظيم عمليات شراء وبيع الأعضاء.

اقرأ أيضا.. "أطفال المريوطية".. القبض على متهم جديد.. ومصدر أمنى يؤكد: "زوج إحدى المتهمات"

"المتهم بالتعدي على ضباط قسم 15 مايو"

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة متهم بقضية التعدي على ضباط قسم 15 مايو.

كانت المحكمة أصدرت ضده حكمًا بالسجن 6 سنوات، وأسندت النيابة العامة للمتهم، والذي كان واحدًا من 11 متهمًا، تهمة استعمال وآخرين مجهولين القوة والعنف ضد موظفين عموميين، وهم عقيد الشرط ورائد وملازم والنقيبين مصطفى أشرف، ومحمد أحمد همام، وباقي أفراد شرطة قسم 15 مايو.

واتهمتهم النيابة بأن أطلقوا صوبهم وابلًا من الأعيرة النارية من أسلحة نارية كانت بحوزتهم، وألقوا صوبهم الحجارة مما نتج عنه حدوث تلفيات بسيارات الشرطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً