اعلان

مصر كلمة السر في وقف القصف الصهيوني على قطاع غزة.. تفاصيل معركة إسرائيل وحماس الدامية

لم تكشف إسرائيل عن نواياها حتى الآن، بعد القصف الذي شنته مساء اليوم السبت، على قطاع غزة، والذي حصد أرواح العديد من أبرياء وأطفال غزة، الذين وقفوا صامدين للرد على هذا العدوان الغاشم، وعلى الرغم من نجاح مصر في التدخل لوقف العنف في قطاع غزة اليوم، إلا أن هناك تساؤلات عِدة حول هذا الملف الشائك الذي لم ينتهي بعد، فبدأ العالم البعيد عن المشهد السياسي يطرح تساؤلاته حول قضية إسرائيل وغزة، هل المقصود به جهة أمنية بعينها تريد إسرائيل أن تواجهه وتدخل معه في حرب معلنة؟ أم المقصود بقصف اليوم هو غزة نفسها؟ أم هو إعلان صريح من القوات الجوية الإسرائيلية عن فرض سيطرتها على القطاع بأكلمه فلا تجد من ينازعها؟.

إقرأ أيضا.. الحكومة الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدر إن "القصف الإسرائيلي أسفر عن استشهاد الطفلين أمير النمرة 15 عاما والطفل لؤي كحيل 16 عاما، وإصابة 15 مواطنا آخرون، جراء استهداف منطقة الكتيبة في غزة، وذلك وفقا لوكالة "معا" الفلسطينية، بينما أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الطيران الإسرائيلي قصف مبنى متعدد الطوابق في مخيم الشاطئ استخدم كموقع تدريب للقتال في مناطق مأهولة تابع لمنظمة حماس الإرهابية.

إقرأ أيضا.. مسؤول إسرائيلي: غارات اليوم على غزة هي الأكبر منذ 2104

على صعيد آخر صرح تسفيكا هايموفيتش ، مسؤول في سلاح الجو التابع للاحتلال الإسرائيلي، إن سلسلة الغارات الجوية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة يوم السبت، هي الأكبر منذ حرب 2014 التي شنتها على القطاع، واصفا إيها بأنها أكبر الضربات الهجومية منذ عملية الجرف الصامد.

دور مصر في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

قال حازم قاسم، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن مصر تجري اتصالات مكثفة وأطراف دولية مع قيادة الحركة من أجل التوصل إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق نار في قطاع غزة، حتى أعلنت القيادات في غزة عن أن القوات الإسرائيلية قد وافقت على طلب مصر لإيقاف القصف على غزة منتصف اليوم، وتأتى التهدئة في ظل تبادل إطلاق الصواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل وشن غارات إسرائيلية على مواقع للفصائل الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، أشار المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي، داوود شهاب، إلى أن مصر أجرت اتصالات مكثفة خلال الساعات الماضية، للتوصل لاستعادة الهدوء ووافقنا على الهدوء اعتبارا من الساعة الثامنة مساء اليوم السبت، على أن يلتزم الاحتلال بوقف العدوان.

إقرأ أيضا.. حماس: مصر نجحت في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

يذكر أن الجيش الإسرائيلي قدهاجم قائمة أهداف لحركة حماس في قطاع غزة، فجر اليوم، لترد الحركة بإطلاق العشرات من القذائف والراجمات من القطاع، ونجحت "القبة الحديدية" في إسقاط ست منها فقط.

كان قطاع غزة قد شهد اليوم، عدوانا إسرائيليا منذ منتصف الليلة الماضية، وشن الطيران الحربى الإسرائيلى عشرات الغارات على القطاع المحاصر، أسفرت عن استشهاد طفلين وإصابة أكثر من 20 آخرين بجراح متفاوتة، وردت المقاومة على العدوان الإسرائيلي بإطلاق رشقات من صواريخها وقذائفها صوب المستوطنات الإسرائيلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر