اعلان

تعرف على 4 وسائل للوقاية من خشونة المفاصل

خشونة الركبة، هي أحد الامراض المزمنة التي قد تصيب العديد من الأشخاص، وتزداد فرص الاصابة بها كلما تقدم العمر فغالبا تتطور عند الاشخاص فوق سن الـ 45 سنة، ولكن الاشخاص الاصغر سنًا يمكن ان يصابوا بها ايضًا، وفيما يلي عرض لـ 4 وسائل للوقاية من خشونة الركبة.

اقرأ أيضًا.. تعرف على أسباب صداع العين وطريقة علاجه

1_الاعتناء بالمفاصل

عليك ممارسة الرياضة بشكل منتظم حتى تحافظ على صحة المفاصل، ولكن يجب عليك الا تضع الكثير من الضغط على مفصل الركبة، مثل رياضات الجري وحمل الاوزان الثقيلة، بدلًا من ذلك قم بممارسة السباحة او تمارين الدراجات حيث أن المفاصل تكون مدعومة بشكل جيد ويمكنك التحكم بالضغط عليها.

2_المحافظة على قوام سليم

يجب عليك محاولة المحافظة على وقوفك بشكل سليم، وتجنب البقاء في وضعية واحدة لفترة طويلة من الوقت، إذا كت تعمل في مكتب تأكد جيدًا من الكرسي الخاص بك مضبوط على الارتفاع المناسب لك، ويجب عليك اخذ فترات راحة منتظمة والتحرك في المكان.

3_حافظ على عضلاتك قوية

عضلاتك هي التي تقوم بدعم مفاصلك، فبالتالي كلما كانت عضلاتك قوية، كلما كانت مفاصلك بصحة جيدة ، قم بممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة اسبوعيًا من التمارين مثل المشي وركوب الدراجة، لبناء العضلات والحفاظ على صحتك بشكل عام.

4_ فقدان الوزن

يمكن لزيادة الوزن أو البدانة أن تقوم بزيادة الضغط على المفاصل، فبالتالي ستزيد من خطر اصابتك بخشونة الركبة، لذا فغن فقدان الوزن في هذه الحالة يساعد على التقليل من الاعراض المصاحبة للخشونة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث مروع.. تصادم مقطورتين على طريق السويس الصحراوي (صور)