اعلان

موعد مباراة فرنسا وكرواتيا بتوقيت مصر والقنوات الناقلة

كتب : بكر يحيي

 موعد مباراة فرنسا وكرواتيابتوقيت مصر والقنوات الناقلة اليوم الأحد 15-7-2018 بنهائي كأس العالم2018 بروسيا، والذي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة، نظرًا لأن مباراة فرنسا وكرواتيا ستكوت نهائي أكبر البطولات العالمية، وستقام مباراة فرنسا وكرواتيا على ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة والسادسة مساءً بتوقيت السعودية ومكة المكرمة، ونظرًا لبحث عشاق الساحرة المستديرة عن موعد مباراة فرنسا وكرواتيا نرصدها لكم خلال هذه السطور.

موعد مباراة فرنسا وكرواتيا اليوم الأحد 15-7-2018

ستقام مباراة فرنسا وكرواتيا اليوم الأحد 15-7-2018 على ملعب "لوجينكي" في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة والسادسة مساءً بتوقيت السعودية ومكة المكرمة، والسابعة بتوقيت الإمارات والثالثة بتوقيت جرينيتش.

وسوف مباراة انجترا وكرواتيا اليوم الأحد على قنوات بي إن سبورتس القطرية، HD1max HD2max HD3، ومن المقرر أن تنقل المباراة أيضًا عبر القناة المفتوحة كما نوهت إدارة القنوات قبل إنطلاق البطولة إنها ستذيع المباراة النهائية على قناتها المفتوحة على النايل سات.

مشوار فرنسا وكرواتيا في كأس العالم

افتتح المنتخب الفرنسي مشواره في دور المجموعات، بالفوز على أستراليا بهدفين مقابل هدف بالجولة الأولى، واقتنص فوزًا صعبًا من بيرو بهدف نظيف، قبل أن يتعادل سلبيًا أمام الدنمارك في ختام دور المجموعات.

وفي دور الـ16 واجه نظيره الأرجنتيني، ونجح في الفوز بأربعة أهداف كاملة مقابل ثلاثة، تناوب على تسجيلها الشاب إمبابي هدفين ليكون أصغر لاعب في تاريخ فرنسا يسجل بالأدور الاقصائية، وسجل بافارد وجريزمان الهدفين الأخرين.

وفي دور الـ8 واجه المنتخب الفرنسي نظيره الأوروجوياني، وحسمها رفقاء بوجبا، بهدفين رائعين من تسديدة جريزمان ورأسية فاران، ليواصلا أداءهم الرائع في الأدور الإقصائية، على عكس أداءهم بدور المجموعات، ويقتنصون بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

وفي نصف النهائي اصطدم المنتخب الفرنسي بالكتيبة البلجيكية بقيادة الثلاثي "هازارد - دي بروين - لوكاكو"، وسط توقعات جماهيريه أن تكون البطاقة للمنتخب البلجيكي الذي أطاح بالمنتخب البرازيلي في دور ربع النهائي، وشهدت المباراة هجمات متتالية من الفريقين وسط أجواء مثيرة، لكن أنهاها المدافع "أومتيتي" برأسية قوية اقتحمت الجدار البلجيكي، لتعلن تأهل فرنسا لنهائي كأس العالم 2018.

وعلى الجانب الآخر نجح المنتخب الكرواتي في الفوز بجميع مبارياته بدور المجموعات من كأس العالم وحصد تسعة نقاط كاملة ليحصل على العلامة الكاملة.

وفي دور الـ16 واجه المنتخب الكرواتي نظيره الدنماركي، وفاز عليه بركلات الجزاء بعد تألق الحارس سوباسيتش.

المباراة النهائية لكأس العالم 

وفي دور الـ8 واجه منتخب كرواتيا نظيره منتخب روسيا المستضيف، والمتوهج بفضل تأهله على حساب منتخب إسبانيا في دور الـ16، وتبادل الفريقين الهجمات حتى انتهت أحداث المباراة بهدف لكل فريق، وفي الأشواط الإضافية ضاعف كل منتخب النتيجة بهدف، ليلجأ الفريقين لركلات الجزاء مرة أخرى، وعاد سوباسيتش للتألق ليعبر بالفريق إلى المربع الذهبي ومواجهة المنتخب الإنجليزي.

وفي دور نصف النهائي كان موعد الكروات هذه المرة أمام المنتخب الإنجليزي، وبالرغم من تقدم الإنجليز بهدف المدافع تريبير من ركلة حرة رائعة بالدقيقة الـ5، إلا أن الكروات استعادوا التوازن عن طريق بريسيتش، ثم دخل المنتخب الكرواتي للأشواط الإضافية للمرة الثالثة في هذه النسخة، ونجح المهاجم مانذوكيتش من دك شباك الإنجليز بهدف قاتل تأهل به الفريق إلى نهائي كأس العالم 2018 لأول مرة في تاريخهم.

كان المنتخب الفرنسي قد تأهل إلى المباراة النهائية بعدما فاز على نظيره البلجيكي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما في الدور نصف النهائي من المونديال، بينما تأهل  المنتخب الكرواتي إلى المباراة النهائية بعدما فاز على المنتختب الإنجليزي بهدفين مقابل هدف. 

الجدير بالذكر أن المنتخب الفرنسي شارك في المباراة النهائية من كأس العالم مرتين في نسختي 1998 و 2006 ، بينما لم يخوض المنتخب الكرواتي نهائي المونديال من قبل. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً