اعلان

مباراة فرنسا وكرواتيا.. تعرف علي سر انتهاء معظم أسماء لاعبي المنتخب الكرواتي بالإتش

مباراة فرنسا وكرواتيا

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مساء اليوم الأحد المباراة النارية التي تجمع بين منتخبي فرنسا وكرواتيا، علي ملعب "لوجنيكي"، ضمن منافسات نهائي كأس العالم بروسيا 2018.

ويقدم المنتخب الكرواتي بطولة كأس عالم متميزة حيث تأهل من مجموعته الرابعة كمتصدر برصيد 9 نقاط من فوز علي الأرجنتين ونيجيريا وأيسلندا، كما نجح في إقصاء المنتخب الدنماركي بدور ال16 بعد الفوز بركلات الترجيح ليتأهل للدور ربع النهائي.

وفي دور ال8 واصل المنتخب الكرواتي بقيادة المدرب زلاتكو داليتش عروضه الرائعة وأقصوا المنتخب الروسي (صاحب الأرض ومنظم الحدث) بعد الفوز بركلات الترجيح أيضا، وفي الدور نصف النهائي فجر منتخب كرواتيا كبري المفاجآت وأقصي المنتخب الإنجليزي بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف ليتأهل لنهائي المونديال أمام منتخب الديوك الفرنسية.

وما يتميز به المنتخب الكرواتي هو انتهاء معظم أسماء لاعبيه بحرف الإتش مثل لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش وبريزيتش ومانذروكيتش وبروزوفيتش، ويرجع قصة هذا إلي أن انتهاء الإسم بالمقطع "إيتش أو ić"، يتعلق بالإنتساب للإسم الأول للوالد، وهو تقليد مُتعارف عليه في كرواتيا.

فعلي سبيل المثال راكيتيش تعني ابن راكيت، ومودريتش يعني ابن مودري وهكذا وتم دمج هذا المقطع مع اسم أو مهنة الوالدين من أجل إنشاء ما يُعرف باسم "اللقب العائلي" في دولة كرواتيا.

جدير بالذكر أن الجيل الحالي من اللاعبيين الكروات صنعوا التاريخ بتأهلهم لنهائي المونديال، حيث كان أقصي تم الوصول إليه من جانب المنتخب الكرواتي هو قبل النهائي في بطولة كأس العالم عام 98 بفرنسا وإحرزهم المركز الثالث في العرس العالمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منهم أطباء.. الحكومة تكشف حقيقة انتشار عصابات لتجارة أعضاء الأطفال