اعلان

قبل النهائي.. "جوست فونتان" هداف فرنسا في تاريخ المونديال.. و"دافور سوكر" الهداف التاريخي لكرواتيا

الهداف الفرنسي جوست فونتان

تقام مباراة فرنسا وكرواتيا، في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الأحد، على ملعب لوجنيكي، بالعاصمة الروسية موسكو، ضمن مباراة نهائي بطولة كأس العالم 2018، حيث صعد المنتخبين لنهائي البطولة، بعد مشوار مميز للغاية، منذ انطلاقها، وتمكنا من تقديم آداءً استثنائيًا طوال مبارياتهما بالبطولة.

وقبل مباراة فرنسا وكرواتيا، يمتلك كلا المنتخبين، هدافًا تاريخيًا لكل منهما في تاريخ نهائيات بطولة كأس العالم، حيث أن الهداف التاريخ لمنتخب فرنسا، هو جوست فونتان بـ13 هدفًا، ببينما منتخب كرواتيا، هو اللاعب دافور سوكر الذي سجل 6 أهداف.

وحل المنتخب الفرنسي، في المركز السابع عالميًا، خلال شهر يونيو الماضي، في التصنيف الشهري للفيفا، في حين أن منتخب كرواتيا، حل في المركز العشرون، بينما أفضل تصنيف احتله منتخب فرنسا، كان المركز الأول عام 2001-2002، وعلى الجانب الآخر المنتخب الكرواتي، أفضل مركز احتله في تاريخه هو المركز الثالث عام 1999.

يذكر أن منتخب فرنسا، صعد لنهائي كأس العالم، بعد الفوز على بلجيكا، بهدف دون رد، بينما تأهل منتخب كرواتيا على حساب إنجلترا، بهدفين مقابل هدف، في مباراة الدور نصف النهائي لكأس العالم 2018 بروسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي